تعقيبا على الدعوة الى عقد قمة عربية لمواجهة التصعيد الاسرائيلي في الضفة الغربية، أكد المحلل السياسي في الشأن الفلسطيني والأمريكي توفيق طعمة المقيم في الولايات المتحدة، أن المراهنة على المواقف العربية تجاه القضية الفلسطينية أمر غير مجدٍ، مشيرًا إلى أن الدول العربية خذلت الشعب الفلسطيني، منذ اليوم الأول للعدوان على غزة. وأوضح طعمة أن الجامعة العربية والدول العربية، لم تقدم دعماً حقيقياً للشعب الفلسطيني على مدار عقود طويلة.

وأضاف طعمة لبكرا أنه لا يتوقع أي موقف عربي جاد لوقف العدوان والجرائم ضد الفلسطينيين، مبيناً أن عقد أي قمة عربية في الوقت الحالي لن يقدم شيئاً، بل قد يعطي شرعية لإسرائيل لمواصلة عملياتها ضد الفلسطينيين.

وأشار إلى أن هناك دولاً عربية وإقليمية طالبت إسرائيل بالقضاء على المقاومة الفلسطينية، مستغرباً كيف يمكن مطالبة هذه الدول بدعم الشعب الفلسطيني في الوقت الذي تطلب فيه من إسرائيل القضاء على المقاومة الفلسطينية.

وذكر طعمة أن مسؤولاً أمريكياً زار المنطقة بعد أسبوع من العدوان على غزة، والتقى بخمس دول عربية وإقليمية، وأفاد بأن هذه الدول طلبت من إسرائيل القضاء على حركة حماس. وأكد أن هذه الدول لا نراهن عليها بل على الشعب الفلسطيني، مما يجعل من غير الواقعي الاعتماد على دعمها.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]