أعلن رئيس الهستدروت، أرنون بار دافيد، في مؤتمر صحفي طارئ عقده يوم أمس الأحد عن إضراب عام في كافة المرافق الاقتصادية، وذلك تضامناً مع عائلات المختطفين .

وأوضح بار دافيد أن هذا الإضراب يأتي رداً على النبأ المؤلم الذي تلقته عائلات هرش غولدبرغ-بولين، أوري دنانو، عدن يروشلمي، كرمل غات، ألموغ ساروسي وأليكس لوبنوف، والذين فقدوا حياتهم بعد أن كانوا مختطفين لدى حماس.

الانقسام في الشارع الاسرائيلي

وفي حديث لموقع بكرا مع المحلل السياسي يوآف شتيرن قال: "الانقسام في الشارع الاسرائيلي سيستمر طالما تستمر هذه الحكومة في تركيبتها الحالية، لذا من جهة لديها أغلبية في الكنيست ومن جهة اخرى فان الشارع الاسرائيلي لا يثق بها".

وأضاف: "لذا اظن الانقسام سيستمر طالما ليس هناك اي تغيير سياسي، كأن نرى تصريحات صريحة وواضحة للنظام الامني، او مثل انضمام الهستدروت الي تعطي دعم للاحتجاجات ضد الحكومة".

شاس والتغيير

وحول تأثير الإضراب والضغط على الحكومة قال: "من الصعب أن نتوقع كيف سيتطور الامر، انا اراهن انه بدون تغيير موقف "شاس" لن يكون تغيير ملموس، بسبب ان "شاس" هي العامل الأهم للمجتمع الاسرائيلي، وطالما اننا نرى "شاس" تدعم الوضع القائم فلن نرى أي تغيير".

وحول احتمالية استمرار الإضراب قال: "لا أظن أن الهستدروت تستطيع الاستمرار لوقت طويل بهذا الاضطراب، حيث انه هذا "سلاح محدود"، ويجب أن نرى كيف سيتطور الامر خلال الايام القريبة".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]