فلسطينيين مشتبهين قاما بقيادة سيارة مع لوحات ترخيص مزيفة: في إطار نشاط مستهدف ضد جرائم الممتلكات، أحبطت شرطة لواء أورشليم القدس مرة أخرى سرقة مقطورة، حيث تم إلقاء القبض على المشتبهين وهما في طريقهما إلى منطقهالضفة الغربية 

وفي بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربي جاء فيه:"

للمرة الثانية خلال الأيام القليلة الماضية، وفي نشاط مشترك لافراد مركز شرطة بيت شيمش، وهارئيل في لواء أورشليم القدس، حيث تم احباط سرقة مقطورة تعود ملكيتها لأحد سكان منطقة بالقرب من أشدود، حيث القى افراد الشرطة القبض على المشتبهين، وهما من سكان بلدة بيدو، في العشرينيات من عمرهما، في طريقهما نحو منطقة الضفة الغربية 

في وقت مبكر من ساعات الصباح، قام افراد الشرطة السريون لمديرية تسيون بنشاط لإحباط جرائم الممتلكات في منطقة بيت شيمش ومحيطها. وأثناء النشاط، قام افراد الشرطة بملاحظة وجود مشتبهين، الذان كانا يتنقلان في مركبة مشبوهة تحمل لوحات مزيفة، وذلك بهدف إحباط كشفهما وضبطهما. وتحديد هويتهما أثناء سيرهما على الطريق رقم 4 المتجه شمالًا.

في نشاط سريعة، باشر افراد الشرطة السريون بالرصد والتتبع خلف المشتبهين، حيث كانت سيارتهما تسير على تقاطع رقم 5، ومن ثم ايقافها بسبب ازدحام مروري.

في هذه المرحلة وبعد إعطاء الإشارة، قفز افراد الشرطة السريون من مركباتهم وألقوا القبض على المشتبه فيهما، فيما اضطروا إلى استخدام القوة التي شملت كسر نافذة مركبة المشتبه وإلقاء القبض عليه. وفي إطار تفتيش السيارة تم ضبط العديد من أدوات السطو التي تم استخدامها على يد المشتبهين بالفعل.

تمت احالة المشتبهين الذان تم إلقاء القبض عليهما إلى التحقيق في مركز الشرطة في بيت شيمش، وسيتم التحقيق في تورطهما في قضايا مماثلة وقعت في مدينة أورشليم القدس ومحيطها. خلال النهار سيتم تقديمهما الى المحكمة بغرض تمديد توقيفهما على ذمة التحقيق.

صباح يوم الأربعاء الماضي، وبعد مطاردة قصيرة ألقى افراد الشرطة السريون لمركز شرطة ليف هابيرا القبض على مشتبه فلسطيني في العشرينيات من عمرة من سكان الضفة الغربية، للإشتباة بسرقة مقطورة في حي رمات شلومو شمالي أورشليم القدس. حيث قام افراد الشرطة بنشاط استباقي في الحي نفسه ومحيطه، لإحباط ومنع جرائم الملكية وتحديد مكان المتورطين فيها والقاء القبض عليهم.

خلال هذا النشاط، لاحظ افراد الشرطة وجود مركبة تم ربط بمقطورة بها، حيث طلب افراد الشرطة من سائقها التوقف لإجراء فحوصات، إلا أنه حاول الهرب، لاكن دون جدوى، ومن ثم إلقاء القبض عليه، حيث تبين أن السيارة تحتوي على أدوات سطو ساعدته على ارتكاب أعماله الإجرامية، وأنها مقطورة سُرقت قبل دقائق من أحد سكان الحي.

ستواصل شرطة إسرائيل في لواء أورشليم القدس على وجه الخصوص، العمل بشكل دائم للقضاء على جرائم الملكية، والقاء القبض على المتورطين فيها وتقديمهم للعدالة، وذلك بهدف زيادة الشعور بالأمن بين الجمهور في كل مكان في جميع أنحاء البلاد وحماية ممتلكاتهم.
-----
مرفق- صور من إلقاء القبض على المشتبهين على يد افراد الشرطة السريون في لواء أورشليم القدس وإحباط سرقة المقطورة الليلة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]