أعلن المنظمون أمس الخميس إن التوقعات بهطول الأمطار في باريس أثارت مخاوف بشأن جودة مياه نهر السين، مما دفع إلى تغيير في جدول السباحة في سباق الترياتلون البارالمبي. وستقام مرحلة السباحة من الحدث في الأول من سبتمبر فقط، بدلاً من استمراره علي مدار يومين.

في الألعاب الأولمبية، خضعت فعاليات الترياتلون وجلسات التدريب لبعض التغييرات بعد أن أدت الظروف الجوية السيئة إلى ارتفاع مستويات البكتيريا في نهر السين.

وقالت باريس 2024 في بيان: "ستقام الآن جميع الأحداث الـ 11 الممنوحة للميداليات في الأول من سبتمبر، بدلاً من يومين، في 1 و2 سبتمبر".

وأضاف البيان: "تم اتخاذ القرار بإقامة جميع الأحداث الممنوحة للميداليات في يوم واحد نظراً للتوقعات الجوية ولتوفير أكبر قدر ممكن من اليقين للرياضيين والمدربين. مسار السباحة سيظل دون تغيير."

تعمل العاصمة الفرنسية على تنظيف نهر السين للسماح للناس بالسباحة فيه مرة أخرى، كما كان الحال خلال أولمبياد باريس 1900. ومع ذلك، أدى مشكلة في نظام الصرف الصحي الصيف الماضي إلى إلغاء حدث سباحة تمهيدي للأولمبياد.

ومع ذلك، أقيمت جميع فعاليات الترياتلون في الأولمبياد مع مرحلة السباحة في نهر السين.

وقال المنظمون إنهم خصصوا يومين احتياطيين في 2 و3 سبتمبر.

وأضافوا: "ستواصل باريس 2024 والاتحاد العالمي للترياتلون مراقبة جودة المياه وتدفق التيار يومياً. وقد تم إجراء سباحة تعريفية (تدريب للرياضيين) بنجاح صباح أمس الخميس 29 أغسطس."

وذكروا: "سيتم اتخاذ القرارات للمضي قدماً في السباحات التعريفية في 30 و31 أغسطس، وكذلك المنافسات في 1 سبتمبر، قبل كل حدث."

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]