أكد الهلال الاحمر الفلسطيني ارتفاع عدد القتلى  الفلسطينيين جراء العملية العسكرية الواسعة للجيش الإسرائيلي في جنين وطوباس بالضفة الغربية لتصل إلى 10 قتلى ، بينهم 7 بغارات جوية خلال عملية عسكرية واسعة أطلقها الجيش الاسرائيلي  في مدن شمال الضفة الغربية المحتلة، بمشاركة طائرات مسيرة ومروحيات وقوات برية كبيرة، وذلك وسط اشتباكات مسلحة عنيفة مع مقاومين فلسطينيين.

وأعلن الجيش الاسرائيلي  عن أن العملية العسكرية واسعة النطاق تستهدف القضاء على المقاومين الفلسطينيين المسلحين بعتاد خفيف من البنادق والعبوات الناسفة. وذلك بالتزامن مع حربه المستمرّة على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبرالماضي، حيث ينفذ عمليات اقتحام يومية تتصدّى لها فصائل المقاومة الفلسطينية.

وتوزعت حصيلة شهداء العملية العسكرية حتى اللحظة على مدينتي جنين وطوباس، وقال الهلال الأحمر الفلسطيني إن 9 قتلى سقطوا برصاص جنود الجيش الاسرائيلي  وبغارتين جويتين استهدفتا مركبة في جنين، ومنزلاً في مخيم الفارعة بمدينة طوباس. وارتفع عدد الفلسطينيين الذين قتلوا في الضفة الغربية إلى 653 على الأقل، إضافة إلى نحو 5 آلاف و400 جريح، منذ صعد المستوطنون اعتداءاتهم ووسع الجيش  الإسرائيلي من عملياته العسكرية بالتزامن مع حربه المدمرة على غزة.

وبشأن الاعتقالات، أكدت هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينية ونادي الأسير الفلسطيني، في بيان أمس الثلاثاء، أن قوات الجيش الإسرائيلي اعتقلت أكثر من 10 آلاف و200 فلسطيني من الضّفة، بما فيها القدس، منذ بدء حرب الإبادة المستمرة والعدوان الشامل على أبناء الشعب الفلسطيني، تتضمن المعطيات المعتقلين من الضفة دون غزة، والذين تقدَّر أعدادهم بالآلاف.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]