حول التصعيد الذي حصل صباح اليوم بين اسرائيل وحزب الله، وابعاده على المنطقة، تحدث موقع بكرا مع المحلل السياسي انطوان شلحت. 

وقال خلال حديثه مع موقع بكرا: "تشير المؤشرات المتراكمة حتى ساعة كتابة هذا التعقيب، بأن هناك ردًا من حزب الله على اغتيال مسؤوله العسكري فؤاد شكر، في الضاحية الجنوبية لبيروت، وعلى أن إسرائيل ردت هي أيضا على الرد بقوة".

وتابع: "مع ذلك ما زالت الصورة غير واضحة بما فيه الكفاية، في انتظار أن تتضح مع الظهور الإعلامي لكل من رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، والأمين العام لحزب الله حسن نصر الله".

وأضاف: "هناك ترقب منذ عملية اغتيال شكر لاحتمال حدوث تصعيد بين إسرائيل وحزب الله، بسبب عملية الاغتيال وبسبب اتساع نطاق القصف المتبادل، والذي يفاقم قضية نزوح عشرات آلاف الإسرائيليين من الشمال في منطقة الحدود مع لبنان".

إسرائيل تعد العدة لمثل هذه المواجهة منذ مدة

وأوضح كذلك: "في غضون ذلك تتجه الأنظار إلى الولايات المتحدة التي أعلنت أنها ستدافع عن إسرائيل، وقامت بخطوات ميدانية توحي بأنها تهدف إلى الردع، أكثر مما إلى تأجيج مواجهة عسكرية كبرى قد تتطور إلى حرب متعددة الساحات".

ولفت كذلك: "لا أحد يدري ما إذا كان بالإمكان السيطرة على الوضع وتجنب التصعيد، أم أن الأمور ستخرج عن السيطرة، وتذهب في اتجاه التصعيد، سيما وأن التصريحات الإسرائيلية تؤكد أن إسرائيل تعد العدة لمثل هذه المواجهة منذ مدة، وهذا يؤثر في طابع الحرب التي تواصل شنها على قطاع غزة".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]