أعلن حزب الله في لبنان الانتهاء مما وصفها بـ" المرحلة الأولى" من الهجوم الجوي على إسرائيل "بنجاح كامل".

وأوضح في بيان أن المرحلة الأولى كانت تستهدف "الثكنات والمواقع الإسرائيلية، تسهيلاً لعبور المسيرات الهجومية باتجاه ‏هدفها المنشود ‏في عمق اسرائيل"، مؤكدة عبور المسيرات بنجاح "كما هو مقرر".‏

وأضاف البيان أن عدد صواريخ الكاتيوشا التي أطلقت حتى الآن تجاوزت 320 صاروخاً باتجاه إسرائيل.

وذكر البيان 11 موقعاً استهدفه حزب الله، من بينها قواعد ميرون وزعتون والسهل وعين زي تيم، بالإضافة إلى قاعدتين عسكريتين وثكنتين عسكريتين في الجولان.

خروج وفد اسرائيلي كبير الى القاهرة لاستئناف المحادثات

وحول تبعات هذا التصعيد تحدث موقع بكرا مع الصحافي "تسفي يسسخاروف" والذي قال خلال حديثه:

وقال خلال حديثه: "آمل ان نكون قد انهينا هذا التصعيد، وان نكون في نهاية هذا الحدث، وهذا ما فهمته من خلال البيان الصادر عن حزب الله".

وأضاف: "لا اعتقد ان هناك علاقة بين ما حصل صباح اليوم - التصعيد بين حزب الله واسرائيل - وبين المفاوضات والمحادثات حول صفقة المخطوفين، والتي تتواصل بين الأطراف المختلفة، وأكبر دليل على هذا هو خروج وفد اسرائيلي كبير الى القاهرة لاستئناف المحادثات، كما ان وجود حماس في القاهرة يدل على نوع من التقارب".

وتابع: "للأسف اعتقد ان هذا التصعيد بين الطرفين سوف يستمر مع الأسف، وهذه ليست نهاية التصعيد اليوم، انما كانت هذه نهاية مؤقتة للحدث صباح اليوم فقط، ولذا فإن هذه المناوشات والمواجهات سوف تستمر، وربما تحصل احداث مأساوية، ولذا من المتوقع ان تتدهور الاوضاع".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]