وصل على درّاجة كهربائيّة وقتل المرحوم أمام ابنه البالغ من العمر 9 سنوات بينما كانا ينتظران دورهم للحلاقة في صالون الشّعر

في بيان صادر عن المتحدّث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربيّ - لواء الشّمال جاء فيه:"

في نهاية تحقيق معقّد قامت به الوحدة المركزيّة في لواء الشّمال، سيتمّ صباح اليوم تقديم لائحة اتّهام بالقتل والمساعدة في قتل المرحوم عامر عدوي الّذي قُتل من مسافة صفر بينما كان ينتظر دوره في صالون الحلاقة في قرية طرعان مع ابنه

بتاريخ 22/06/24 استلم بلاغ مركز الشّرطة حول قيام مشتبه ملثّم بالدّخول إلى صالون حلاقة في بلدة طرعان وإطلاق النار من مسافة قريبة على أحد السّكّان المحلّيّين ممّا أدّى إلى إصابته بجروح حرجة وتمّ إقرار وفاته لاحقًا في مستشفى بوريا. وصلت إلى مكان الحادث العديد من قوات شرطة الشّمال وباشرت في جمع الأدلّة وبعد تقييم الوضع تمّ إلقاء التّحقيق على عاتق الوحدة المركزيّة في لواء الشّمال.

بعد نشاطات تحقيق سريعة في المكان وجمع الأدلّة، وبعد يومين تمّ القاء القبض على أحد سكّان كفر قرع الّذي ساعد القاتل على الهروب من مكان الحادث إلى مخبأه فور وقوع الحادثة. بعد التّحقيق وفي نهاية مطاردة استمرّت 18 يومًا، تمّ القبض على المشتبه به الرّئيسيّ في جريمة القتل بعد فراره من منزله وبقائه هاربًا.

تبين من موادّ التّحقيق أن خلفيّة الخلاف بين الضّحيّة والمتّهم الرّئيسيّ في جريمة القتل هو لائحة اتّهام سبق تقديمها ضدّ شقيق المتّهم بالاعتداء على أفراد عائلة الضّحيّة.

كما كشفت التّحقيقات أنّ المتّهم في جريمة القتل طلب يوم الحادث من أحد المارّة درّاجة كهربائيّة بحجّة أنّه عالق بمركبته ويحتاج إلى قطعة غيار بديلة.

باستخدام الدّرّاجة الهوائيّة، وصل المتّهم إلى صالون الحلاقة وأوقفها خارج المكان، وعندما لاحظ الضّحيّة وابنه القاصر ينتظران في المحلّقة، دخل وأطلق عدّة طلقات ناريّة من مسافة قريبة أدّت إلى وفاة الضّحيّة.

هذا الصّباح، في نهاية تحقيق شاقّ، سيتمّ تقديم لائحة اتّهام بالقتل ضدّ مواطن يبلغ من العمر (23) عامًا من سكّان طرعان ولائحة اتّهام خطيرة بمساعدة القتل ضدّ مواطن يبلغ من العمر (30) عامًا من سكّان كفر قرع عبر نيابة لواء الشّمال في المحكمة المركزيّة في النّاصرة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]