أعلن المرشح الأميركي المستقل روبرت كينيدي جونيور انسحابه من سباق الرئاسة وتأييده المرشح الجمهوري دونالد ترامب، وهي عملية إعادة تنظيم في المرحلة المتأخرة من السباق الرئاسي، ويمكن أن تعطي الرئيس السابق دفعة متواضعة من أنصار كينيدي.

وقال كينيدي، في مؤتمر صحفي أمس الجمعة، إن استطلاعات الرأي الداخلية الخاصة به أظهرت أن وجوده في السباق من شأنه أن يضر ترامب، ويساعد المرشحة الديمقراطية كامالا هاريس، على الرغم من أن استطلاعات الرأي العامة الأخيرة لا تقدم إشارة واضحة إلى أنه يحدث تأثيرا كبيرا على دعم أي من المرشحين من الحزبين الرئيسيين.

وهاجم كينيدي (70 عاما) في مؤتمره بولاية أريزونا المتأرجحة الحزب الديمقراطي واتهمه بالانحراف عن قيمه الأساسية، وأنه أصبح حزب الحرب والرقابة والفساد وشركات الأدوية وأصحاب الأموال، حسب تعبيره.

وتطرق كينيدي، في بداية حديثه إلى أنه كان في الأصل ديمقراطيا، لكنه ترك الحزب في أكتوبر/تشرين الأول الماضي بسبب توجهات الحزب، ولذلك قرر من أجلها دخول السباق كمستقل.

وكان كينيدي، وهو ابن شقيق الرئيس السابق جون كينيدي، قد حاول منافسة جو بايدن على ترشيح الحزب الديمقراطي قبل أن يقرر لاحقا الانسحاب منه والترشح مستقلا.

وأشاد ترامب خلال خطاب له في مدينة فينكس بولاية أريزونا بروبرت كينيدي، وقال إن كينيدي يعرف عن كثب المخاطر التي يتعرض لها القادة الذين يقفون في وجه المؤسسة السياسية الفاسدة بأميركا، وإن لديهما وجهات نظر مشتركة.

كما قال ترامب إنه سيعمل على تشكيل لجنة رئاسية مستقلة للتحقيق في محاولات الاغتيال، وإن اللجنة ستعمل على الكشف عن كل الوثائق المتبقية والمتعلقة باغتيال الرئيس السابق جون كينيدي، الذي اغتيل في أوستن بولاية تيكساس عام 1963.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]