شدد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، الثلاثاء، خلال لقاء مع وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن، في القاهرة، على أن "الوقت قد حان لإنهاء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، والاحتكام إلى صوت العقل والحكمة، وإعلاء لغة السلام والدبلوماسية".

كما شدد السيسي على "خطورة توسع نطاق الصراع إقليمياً على نحو يصعب تصور تبعاته"، مشيراً إلى أن "حقن دماء الشعوب يجب أن يكون المحرك الرئيسي لكافة الأطراف، وأن وقف إطلاق النار يجب أن يكون بدايةً لاعتراف دولي أوسع بالدولة الفلسطينية وتنفيذ حل الدولتين، باعتبار ذلك الضامن الأساسي لاستقرار المنطقة".

ووفقاً لبيان الرئاسة المصرية، فإن الطرفين استعرضا جهود الوساطة المشتركة المصرية-الأميركية-القطرية لوقف إطلاق النار في غزة وتبادل المحتجزين، حيث تم تبادل الآراء بشأن نتائج الاجتماع التفاوضي الأخير الذي عقد الأسبوع الماضي بالدوحة، وسبل تحريك الموقف وإحراز تقدم في المفاوضات الجارية بالقاهرة.

وقد أطلع بلينكن، الرئيس المصري، في هذا السياق، على نتائج زيارته لإسرائيل، مؤكداً التزام الولايات المتحدة بجهود التهدئة والتوصل لاتفاق، ومعرباً عن التقدير الكبير لدور مصر وجهودها البناءة في هذا الصدد.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]