أعلن الجيش الإسرائيلي، صباح اليوم، عن تخليصه لجثث 6 رهائن من غزة، وهم كل من حاييم بيري، يورام متسغر، ابراهام موندر، نداف بوبلفل، الكسنر دنتسايق ويغيف بوخشطوف، وجميعهم من كيبوتسات غلاف غزة. وكانت حماس قد أعلنت قبل فترة عن وفاة 5 منهم بقصف إسرائيلي.

اسرائيل تماطل

وفي حديث لموقع بكرا مع المحلل السياسي دان بيري حول تأثير استعادة جثامين المحتجزين على محادثات الصفقة قال: "عودة الجثث ستعمّق بشكل أساسي اقتناع منتقدي الحكومة بأن إسرائيل تماطل لأسباب غير كافية، لأن الجميع يعتقدون أن هؤلاء الأشخاص قد تم أخذهم أحياء وظلوا على قيد الحياة حتى الأشهر الأخيرة. لم يكن خبر وفاتهم مفاجئًا، إلا في حالة واحدة فقط".

اصحاب القرار

وأضاف: "لا أرى كيف ستغير هذه العملية لاسترجاع الجثث موقف نتنياهو والسنوار، اللذين يبدو أنهما أصحاب القرار".

وأنهى حديثه قائلًا: "من الممكن أن بلينكن قد أحرز تقدمًا بالفعل، كما يشير الأمريكيون، وقد نحصل على اتفاق في اللحظة الأخيرة. لا شيء – حتى الأشياء الجيدة – يمكن استبعاده. ولكن إذا لم يحدث ذلك، فإن ما سيحدث الفرق هو إما قتل السنوار من جهة، أو إسقاط الحكومة الإسرائيلية المتهورة، أو ضغط أمريكي هائل من نوع سيكون زلزالاً – مثل وقف تدفق الأسلحة أو إزالة الفيتو على الإجراءات المناهضة لإسرائيل في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]