بدعوة من لجنة التوجيه العليا للعرب في النقب، نظمت قبل ظهر اليوم الخميس تظاهرة، بمشاركة العشرات من أهالي النقب، أمام المباني الحكومية والمحاكم في مدينة بئر السبع، احتجاجًا على عمليات هدم المنازل.

كما نظمت التظاهرة احتجاجا على الغرامات المالية الباهظة التي تفرض على المواطنين، بالإضافة إلى توزيع إخطارات الهدم في معظم مناطق النقب.

ونظمت التظاهرة بدعوة من لجنة التوجيه العليا للعرب في النقب والأطر الفاعلة في المجتمع النقباوي بالإضافة إلى اللجان الشعبية في النقب. ورفع المتظاهرون اللافتات التي تطالب الحكومة الاسرائيلية وقف عمليات الهدم والامتناع عن تحرير الغرامات المالية الباهظة للأهالي في إطار سياسية الهدم التي تنتهجها الحكومة الإسرائيلية بحق الأهالي في النقب.

وحدة 

وصرّح النائب يوسف العطاونة خلال تواجده في المظاهرة في بئر السبع قائلًا: "نؤكد على أهمية وحدة شعبنا وجماهيرنا العربية ونُثني على موقف وصمود أهلنا في النقب.

من الضروري أن يكون النضال الشعبي والرسمي ممنهجًا ومستمرًا من أجل وقف سياسات الهدم والترحيل التي تقوم بها الحكومة ضد أهلنا في النقب".

هذا ويتعرض أهالي النقب لحملة هدم واسعة تستهدف الأرض والمسكن وتسعى من خلالها السلطات إلى تهويد المنطقة عبر تجميع أكبر عدد من العرب على أقل مساحة من الأرض، وتركيز المجتمعات البدوية في أحياء جديدة يتم إنشاؤها في مدن وبلدات قائمة، في المقابل تشجع هجرة اليهود إلى المنطقة وتعمل على إنشاء مدن وتجمعات سكنية يهودية جديدة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]