قالت إذاعة الجيش  الإسرائيلي، اليوم الأحد، إنه كجزء من الاستعدادات لرد حزب الله المتوقع على اغتيال القيادي الكبير، فؤاد شكر، ضاعف جيش الاحتلال الإسرائيلي عدد الطائرات بدون طيار في سماء لبنان، من أجل الكشف في الوقت الحقيقي عن محاولات إطلاق الصواريخ.

وفي وقت سابق، أشارت تقديرات إسرائيلية إلى أن حزب الله مصمم على تنفيذ هجومه ضد إسرائيل في الأيام المقبلة - ولن يغير خططه. بسبب القمة المقرر عقدها يوم الخميس المقبل.

وبحسب تقرير "يديعوت أحرونوت"، فإن التقييم الإسرائيلي هو أن حزب الله ليس لديه خلاف حول ضرورة الرد على اغتيال فؤاد شكر في بيروت، وهذا على النقيض من إيران التي تتناقش حول كيفية الرد خوفاً من تصعيد قد يؤدي إلى حرب إقليمية.

وقال مسئول برلماني في حزب الله، الجمعة الماضي، إنه «مهما كانت النتيجة التي ستصل إليها المفاوضات، فإنها لن تنطبق على الرد على اعتداء الضاحية في بيروت، هذه مسألة أخرى".

ورغم ذلك، أفادت قناة "الجديد" اللبنانية، الليلة الماضية، أن مسئولين عرباً اتصلوا بحزب الله وضغطوا عليه لتأجيل الهجوم المخطط له إلى ما بعد القمة المقرر عقدها في 15 أغسطس المقبل، وذلك لمنع وصول الوضع الذي يتهم فيه حزب الله بالضلوع في الهجوم.

تعطيل المفاوضات بين إسرائيل وحماس بشأن صفقة الرهائن ووقف إطلاق النار كما دعوا حزب الله إلى تخفيف شدة الرد "حتى لا يمنح إسرائيل ذريعة لتوسيع الحرب".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]