حذر مسؤولون أمنيون إسرائيليون، مساء اليوم الجمعة، من تضاؤل فرص أن يبقى الأسرى الإسرائيليين لدى حماس في قطاع غزة على قيد الحياة.

ونقلت قناة ريشت كان العبرية،  عن مصدر أمني قوله إن اللقاء الذي دعت إليه الولايات المتحدة يوم الخميس المقبل لاستئناف المفاوضات، ربما يكون الفرصة الأخيرة أمام التوصل لاتفاق.

وقال المصدر: إنه لقاء الفرصة الأخيرة .. لن تكون هناك صفقة إذا لم يلين بيبي (نتنياهو) والسنوار .. يتم التعامل مع هذه الجولة على أنها الجولة الأخيرة، لأنه ببساطة المختطفين يموتون بالأسر.

وبحسب مصادر مطلعة، فإن البيت الأبيض هو من حدد موعد المحادثات يوم الخميس، على أمل أن تكون هناك مرونة كبيرة من الجانبين بحلول ذلك الوقت.

وبحلول موعد انعقاد القمة المرتقبة إما في قطر أو مصر، من المتوقع إجراء حوار مهم مع الوسطاء، وخاصة في محاولة التوصل إلى تفاهمات مع مصر بشأن محور فيلادلفيا ومعبر رفح.

وقال مصدر مطلع على المفاوضات: ممنوع تضليل الأهالي والجمهور وأنه حتى الآن لا يوجد أي تقدم.

وأكد مصدر آخر أنه إذا تم جسر الخلافات بين الطرفين، فسيكون من الممكن بدء الاتفاق خلال أيام بعد القمة يوم الخميس.

فيما نقلت قناة 12 العبرية عن مصدر آخر: إننا نعلم أن بعض المختطفين لن يعيشوا طويلا في ظل الظروف التي يحتجزون فيها وبالنظر إلى صحتهم الجسدية والعقلية.

وقال المسؤول الأمني: بحسب المعلومات التي جمعها النظام الأمني، فإن وضع المختطفات ليس مثل وضع نوعى أرغاماني والمختطفات الأخريات.

وأكد على أن الأسرى بوضع صحي صعب، مشددًا على الحاجة الماسة للتوصل لاتفاق لإعادتهم.

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]