قام رئيس بلدية القدس موشيه ليون يوم الامس (الإثنين) بافتتاح مجمع الرعاية الأكبر في شرقي المدينة - مركز “المأمونية"، بمساحة تقدر بحوالي 2,000 متر مربع لخدمة سكان المنطقة.

هذا المبنى هو الأكبر والأحدث من نوعه في المدينة، وسيكون مقراً للعديد من الخدمات، وتم بناؤه بالشراكة مع مفعال هبايس وصناديق التأمين الوطني.

يضم المبنى قسمين من أقسام البلدية للخدمات الاجتماعية، بما في ذلك الخدمات للأشخاص ذوي الاعاقة وأسرهم. وستقام في المكان أنشطة واسعة للمجموعات، وللأطفال الصغار والأمهات، ومركز عائلي يجمع بين الأنشطة الجماعية.

بالإضافة إلى ذلك، سيعمل في المبنى مركز إقليمي لمعالجة ومنع العنف الأسري، والذي سيوفر خدمات للنساء والرجال الذين يعانون من دائرة العنف وللأطفال الذين يشهدون العنف بين الوالدين.

كما يقوم المركز بتعزيز برامج فردية وجماعية للنساء، والرجال، والأطفال الذين يشهدون العنف.

هذا المبنى المعاصر والمجهز بكل ما يلزم تم إنشاؤه بميزانية غير مسبوقة، ويجمع تحت سقف واحد معظم الخدمات الاجتماعية من أجل رفاهية سكان شرقي المدينة.

يقع المركز بالقرب من الطريق الرئيسي طريق بار-ليف والمدخل الشرقي للمدينة.

افتتاح هذا المجمع يمثل خطوة هامة أخرى في إقامة مشروع “وادي السيليكون" - مجمع التكنولوجيا العالية، التوظيف، الترفيه والفندقة، والذي من المتوقع أن يضيف آلاف الوظائف النوعية في شرقي المدينة. ويقع بالقرب من المجمع حديقة “كرم المفتي - بتحات كيدرون” التي تم افتتاحها في بداية العام الماضي وتضم حوالي 30 دونماً من المساحات الخضراء ومرافق رياضية متطورة لصالح الجمهور.

رئيس بلدية اورشلبم القدس، موشيه ليون: “افتتاح المركز للخدمات هو بشرى هامة تعكس استمرار العمل الواسع والمهم الذي تقوم به بلدية القدس، لصالح سكانها بشكل عام، ومن بينهم سكان شرقي القدس.

واضاف في كلمته ان “الخطوات المتخذة لتطوير شرقي المدينة بشكل مكثف - في البنية التحتية، في مجال التعليم وفي المباني العامة، تجد تعبيراً أيضاً في مجال الرعاية الاجتماعية. وراء هذه الخطوات، التي لا مثيل لها في نطاقها وتكلفتها، يقف مبدأ أساسي وقيمي: واجبنا كبلدية هو ضمان مستوى خدمات متساوي لكافة سكان المدينة.

“في السنوات الأخيرة، استثمرنا مليارات الشواكل في شرقي المدينة، ونتائج هذه الاستثمارات الهائلة تظهر أكثر فأكثر على أرض الواقع - تماماً كما يعبر هذا المركز. كل مبنى عام وكل مؤسسة جديدة التي تبدأ في شرقي المدينة، تحمل معها أيضاً رسالة هامة وهي : رسالة التمكين المجتمعي، الحياة المشتركة، والمساواة في الفرص."

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]