قدّمت النيابة العامة صباح اليوم (الإثنين)، لائحة اتهام ضد الأخوين محمود (25 عاماً) وعبد الله (29 عاماً) بدير ،بتهمة قتل كرم أبو جابر خلال شجار بين عائلتين في كفر قاسم في شهرتموز الاخير. وفي نفس الحادث، أصاب المتهم ثلاثة آخرين من أفراد عائلة الضحية بجروح خطيرة.

وبحسب لائحة الاتهام، التي قدمتها النيابة العامة في لواء المركز، فإن الحادث بدء كشجار بين محمود وثلاثة أفراد من عائلة أخرى في كفر قاسم، قام خلالها محمود بصفع أحد هؤلاء الأشخاص وتم تفريق الشجار من قبل اشخاص تواجدوا في المكان .

وفي وقت لاحق من ذلك اليوم، وصل أفراد الأسرة الأخرى حاملين العصي الى منزل المتهم، وكانت عائلة المتهم قد جهزت نفسها بالسلاح. ونشأ شجار آخر بين الطرفين قام خلاله أفراد الأسرة الأخرى بضرب المتهم بالعصي. وفي هذه المرحلة، أخرج المتهمون أسلحتهم، وبدأ أفراد الأسرة الأخرى بالفرار عند رؤية الأسلحة.

أطلق محمود النار على أحد الفارين فأصابه، وبينما كان ملقى على الرصيف اقترب منه وأطلق المزيد من الطلقات نحوه. وفي الوقت نفسه، أطلق عبد الله النار على الجزء السفلي من جسد اثنين آخرين، وانضم إليه محمود وأطلق النار عليهما أيضًا. وفي هذه الأثناء، وصل كرم أبو جابر، وهو من العائلة الأخرى، إلى مكان الحادث بمركبته، وفور نزوله من مركبته، أطلق المتهمون عدة رصاصات في اتجاهه. وبدأ بالفرار سيرًا على الأقدام لكن الاثنين استمرا في إطلاق النار عليه حتى انهار، وتم إعلان وفاته بعد وقت قصير. وأصيب الضحايا الثلاثة الآخرون بجروح خطيرة واحتاجوا إلى علاج طبي معقد وطويل. وفر المتهمان من مكان الحادث، لكنهم سلموا انفسهم للشرطة بعد أربعة أيام.

وبالإضافة إلى ما ورد، فإن محمود وعبد الله بدير متهمان بالقتل (عمداً)، والاعتداء المشدد عمداً (جرائم متعددة)، وحمل سلاح.

وبموازاة تقديم لائحة الاتهام، قُدِّم أيضاً في حقهما طلب بحبسهما حتى انتهاء الإجراءات القانونية بحقهما.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]