يتسم الرجل من برج الأسد بالولاء الشديد والشجاعة والحيوية، ويستمتع بالتواجد في دائرة الضوء. إنه عاطفي ومتحمس للغاية، ولا يخاف من الفشل ولا يتراجع أبداً عن التحدّي، ولهذا السبب فهو قائد طبيعي. يتوقع الكثير من الأشياء في العلاقات، ويريد أن يتم تدليله وإذا لم تمنحه شريكته اهتماماً مستمراً، فسيصبح مضطرباً. إذا شعر بأنه خيار ثانٍ، فسيجد شريكة أخرى تعامله كأولوية.

كغيره من الأبراج، هناك بعض العيوب في الحب يحتفظ بها وقد تشكل مشكلة في حياته العاطفية، kطلعك عليها لتتمكني من بناء علاقة قوية ومرضية ومنسجمة معه.

الحاجة إلى الكثير من الاهتمام
يحب الرجل من برج الأسد أن يُسمع ويتحدث عن يومه، لكنه قد يفقد صبره عندما يحين دور شخص آخر ليشارك. لا يمكنه تحمل دفعه إلى الخلفية. عندما يتم تجاهله، ستظهر نيرانه. لن يبقى في علاقة يتم إهماله فيها. يريد دائماً أن يكون مركز الاهتمام ويشعر وكأنّ العالم يدور حوله طوال الوقت. يمكن أن يتسبب هذا في مشاكل متعددة في العلاقة؛ حيث ستشعر شريكته بأنه لا يتم الاستماع إليها.

العناد

على الرغم من امتلاكه ثقة عالية بنفسه، إلا أن أحد عيوب رجل الأسد في الحب هو العناد الشديد، لدرجة أنه لا يعترف بخطئه أو يعتذر وهذا قد يزعج الآخرين؛ لأنه يرفض الاستماع لأفكار وآراء أي شخص آخر، فهو لا يريد الاستسلام؛ لأنه يعلم أنّ الشخص الآخر مخطئ ويعتقد أنه على حق ومتفوق على الجميع.

التملك والغيرة
رجل الأسد هو شريك محب وكريم بشكل لا يصدق، وهو من أكثر الأبراج وسامة من الرجال. لكن هذا الشغف العميق الذي يكنه لشريكته يمكن أن يجعله أيضاً متملكاً بعض الشيء في العلاقات، وأحياناً يصبح مُتشبثاً لدرجة أنه لن يسمح لها حتى بالتحدث إلى الآخرين. في حين أنّ هذه المشاعر قد تأتي من مكان الرعاية الحقيقية، إلا أنها يمكن أن تصبح خانقة ومدمرة للعلاقة إذا تُركت دون رادع. يُعد التواصل المفتوح حول الثقة والحدود أمراً ضرورياً لضمان شعور شريكته بالأمان والاحترام.

الأنانية
بالرغم من أنه يعامل أحبابه باحترام إلا أنّ أولويته الأولى هي نفسه، وهذا من أبرز عيوب رجل الأسد في الحب، فهو يرى نفسه مركز الكون وبدلاً من التفكير في كيفية تأثير أفعاله على الآخرين فهو متسرع واهتمامه الرئيسي هو نفسه. يهتم بمشاعره الخاصة لكنه يتجاهل مشاعر كل من حوله، وسؤال شريكته عن يومها هو شيء لا يفكر فيه أبداً، وحتى لو شاركته مشاعرها فإنه يصبح متقلب المزاج وغير صبور.

الحساسية للنقد
يحب المحادثات الممتعة المليئة بالفكاهة، وهو من الأبراج الأكثر انفتاحاً والمتصالحة مع نفسها. ومع ذلك، لن يتقبل الانتقادات بشكل جيد، فإذا كانت هناك مشكلة في العلاقة، فقد يستغرق الأمر بعض الوقت لحلها، وعندما ينتقد شخص ما أفكاره وأفعاله، يُصبح حساساً بشكل مفرط لأنه مهتم جداً بصورته.

الانتقائية المفرطة
يَعرف رجل الأسد ما يريده ويريد الأفضل، وهذا يجعله انتقائياً في كل شيء مقارنةً بالأبراج الأخرى. ومع ذلك، يجب أن يكون حريصاً على عدم جعل شريكته تشعر بأنّ لا شيء تقدمه جيد بما فيه الكفاية.

عدم الأمان
إنّ خوفه الدائم من الخيانة هو أحد أبرز عيوب رجل الأسد في الحب. فهو يظل غير آمن عاطفياً في علاقاته ونتيجة لذلك، يصبح متملكاً وغيوراً بشكل مفرط. يحتاج إلى الطمأنينة من وقت لآخر والمشاركة في حل مشاكله لإبقائه سعيداً وراضياً عاطفياً.

الدراما
يُبالغ في تصرفاته، وقد ينتهي به الأمر عن طريق الخطأ إلى إيذاء شخص يحبه. بالنسبة له، الدراما هي حياته ولديه القدرة على تصعيد المشكلة. يستمر في التفكير في شيء ما واختلاق سيناريوهات خيالية في رأسه مما يخلق دراما حقيقية في العلاقات ولا يمكن أن يسبب سوى الضرر بدلاً من أي نفع.

الغرور

الغرور من صفات هذا الرجل وحاجته إلى الحصول على كل ما يريد وسهولة الحصول عليه تجعله متعجرفاً في كثير من الأحيان، وعندما لا يحصل على ما يريد، يمكن أن يكون جانبه المظلم مخيفاً وشعوره الطبيعي بالغطرسة يُشكّل تحدياً في العلاقات. إنّ الموازنة بين حاجته إلى الاهتمام والاحترام المتبادل والتقدير أمر بالغ الأهمية لتجنب الخلافات في العلاقة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]