بعث وزير الأمن الاسرائيلي، يوآف غالانت صباح اليوم (الثلاثاء) برسالة شديدة اللهجة إلى رئيس الوزراء، بشأن أحداث الليلة الماضية في معتقل "سديه تيمان" وقاعدة "بيت ليد". فقد اتصل غالانت برئيس الوزراء وقال له: عليك ان تفحص هل بن غفير منع أو عرقل عمل الشرطة أمس.

وأدان الوزير مشاركة الوزراء وأعضاء الكنيست في أعمال الشغب التي اندلعت الليلة الماضية خارج سديه تيمان، وقال: "إن الدعم والمشاركة النشطة من قبل مسؤولين منتخبين، في أعمال الشغب في قواعد جيش الدفاع، مع الإدلاء بتصريحات شديدة ضد كبار ضباط جيش الدفاع، هي ظاهرة خطيرة وخطيرة جدًا، يجب التعامل معها فورًا".

ويستند كلام الوزير غالانت الى خلفية وصول الوزير عميحاي إلياهو وأعضاء الكنيست نسيم فاتوري وتسفي سوكوت وألموغ كوهين إلى أبواب معتقل سديه تيمان، في الوقت الذي بدأت فيه أعمال شغب ضد اعتقال جنود مشتبه بهم بالتعدي على معتقل من غزة. وشدد غالانت على أن "الأحداث التي شارك فيها الوزراء وأعضاء الكنيست تخدم الدعاية ضدنا".

إلى ذلك، أشار بإصبع الاتهام إلى عدم تواجد الشرطة عند بدء أعمال الشغب، ما تسبب في صعوبة السيطرة على الحدث لساعات. وأضاف أن "هذا يتطلب توجيه قوات الجيش الإسرائيلي إلى القطاع، على حساب المهام الميدانية، وأن يوقف رئيس الأركان نفسه جميع أنشطته المهمة من أجل التعامل شخصيا مع عملية الاقتحام".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]