تقدم النيابة العامة في الناصرة،  قريبا لائحة اتّهام ضدّ خمسة شبّان، بينهم ثلاثة أشقاء بشبهة ضلوعهم بقتل الضحية نسيم حمزة من كفركنا، بعد نصب كمين له عند خروجه من المسجد قبل حوالي شهرين.

وجاء في بيان صادر عن الناطق بلسان الشرطة أنه: "في تاريخ 21/05/24 حوالي السّاعة 21:30 استلم مركز الشّرطة بلاغًا حول حادثة إطلاق نار قرب مسجد في كفر كنا، قُتل خلالها المرحوم نسيم حمزة بالرّصاص أثناء جلوسه في سيّارته. وصلت العديد من قوات شرطة الشّمال إلى مكان الحادث وشرعت في جمع الأدلّة والبيّنات، وفي نهاية تقييم الوضع، تمّ إلقاء التّحقيق على وحدة مكافحة الجريمة (يلاب) مديرية المروّج في لواء الشّمال".

 
ووفق البيان: "بعد انتهاء تحقيق سرّيّ دام شهرًا ونصف تمّ خلاله جمع الأدلّة، بتاريخ 06/07/24 داهم أفراد الوحدة التّكتيكيّة لحرس الحدود مخبأ شقّة في منطقة مدينة جنين تواجد بها ثلاثة أشقاء يشتبه في تورّطهم في جريمة القتل. تمّ إلقاء القبض على مرتكبي جريمة القتل بعد أن كانوا هاربين من يوم وقوع الحادث وتمّ القبض على اثنين آخرين متورّطين في حادثة القتل".

ووفق البيان: "يتبيّن من موادّ التّحقيق أن نزاعّا تجاريًّا نشأ بين المتوفّى ووالد الإخوة الثّلاثة (المتّهمين) بسبب انّهاء الشّراكة وقرّر الأخوّة على إثرها قتل الضّحيّة. في يوم جريمة القتل، 21/05، وصل الإخوة الثّلاثة الّذين كانوا بمثابة خليّة تنفيذ جريمة القتل مع المتّهمين الآخرين الّذين كانت مهمّتهم متابعة الضّحيّة في مركبتين مختلفتين وتقديم المعلومات في الوقت الفعليّ حول الجريمة ومكان الضّحيّة".

 
وجاء في البيان: "بعد رصد الضّحيّة ودخوله إلى المسجد، استعدّت خليّة الاغتيال لارتكاب جريمة القتل، ونصبت له كمينًا في مكان قريب، وفور خروجه من المسجد ودخوله سيّارته، تمّ تنفيذ الجريمة من مسافة قريبة. فور وقوع الحادث، فرّ الأشقّاء الثّلاثة إلى الشّقّة الّتي كانوا مختبئين فيها في أراضي السّلطة الفلسطينيّة، حيث مكثوا فيها حتّى يوم القاء القبض عليهم".

واختتم البيان: "في غضون ذلك، في نهاية التّحقيق المعقّد الذي أجرته وحدة مكافحة الجريمة في مديريّة المروج في لواء الشّمال، والّذي تمّ خلاله جمع مئات الكاميرات وتنفيذ العديد من الإجراءات التّحقيقيّة، ستقدّم نيابة لواء الشّمال لائحة اتّهام إلى المحكمة المركزيّة في الناصرة من خلال المحامي بني موشيه والمحامي لؤي عزام". إلى هنا نصّ البيان
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]