يوفر علم الفلك والأبراج نظرة ثاقبة لمختلف صفات الشخصية والسلوكيات، بما في ذلك تلك المتعلقة بالنرجسية. هناك أنواع فرعية أخرى من النرجسية، مثل النرجسية العلنية، والنرجسية الخفية، والنرجسية العدائية التي نُظهرها سواء كان ذلك في حياتنا الشخصية، أو في العمل، أو في العلاقات. وهذا يشمل أيضاً حاجتنا إلى الاهتمام، ومستوى استيعابنا لذاتنا، ومخاوفنا.

أي نوع من النرجسيين أنتِ؟ تابعي وتعرفي إلى الجانب المظلم في شخصيتك وميولك النرجسية المتعلقة ببرجك.

برجك يكشف أي نوع من النرجسيين أنت؟

من خلال إدراك صفاتك الفلكية وميولك النرجسية وتلك الخاصة بالآخرين، يمكنك التنقل في العلاقات والتفاعلات بشكل أفضل وتعزيز التواصل والتعاطف والتفاهم المتبادل بشكل أكثر فعالية وفقاً للأبراج.

برج الحمل
يُعرف مولود برج الحمل بحزمه وصفاته القيادية وقد يوجه ثقته بطريقة إيجابية. يعمل دائماً على تحسين نفسه وتحقيق أهدافه، مما قد يدفعه أحياناً إلى التصرف بتهور قليلاً لأن لديه ميلاً للتعمق في أحدث خططه.
لديه معايير عالية لنفسه، ويريد أن يعرفها العالم كله. يمكن أن يصبح عدوانياً عندما لا تسير الأمور كما يريد، ولا يهتم بكيفية تأثير أفعاله على الآخرين. إنه نوع الأشخاص المصنفين على أنهم نرجسيون علنيون ولديهم غرور هائل وحاجة مستمرة للشعور بأنهم هم المسيطرون.

برج الثور
من المعروف أنّ مولود برج الثور عنيد للغاية، مما يجعله منغمساً في روتين حياته. يرغب في الأمان والاستقرار، ومستعد لبذل الكثير من الجهد لتحقيق أهدافه. يميل إلى الاعتقاد بأنه على حق دائماً، وأنه بمجرد اتخاذ قرار بشأن شيء ما، لن يغيره أحد أبداً.
إنه يريد أن يعتقد الآخرون أنه الشخص الأكثر معرفة بأي موضوع، ونتيجة لذلك، غالباً ما يوصف بأنه نرجسي مسيطر لأنه سيحاول إجبارك على أن تكون الشخص الذي يتنازل بينما تحاول التوصل إلى حل وسط معه وربما يجعلك تشك في نفسك.

برج الجوزاء
يُعرف مولود برج الجوزاء بطبيعته المنفتحة. إنه قابل للتكيف ويبحث دائماً عن تجارب واتصالات جديدة ومتنوعة في الحياة. يستمتع بمقابلة أشخاص جدد والاختلاط مع الآخرين. لديه ميل إلى أن يكون متردداً وغير حاسم إلى حد ما، حيث يقول شيئاً واحداً في لحظة واحدة ويفعل شيئاً مختلفاً تماماً في اللحظة التالية.
يحب التحدث عن نفسه، وإذا سارت المحادثة في اتجاه لا يتعلق به، فإنه يوجهها مرة أخرى مما يزعج من حوله. ولهذا السبب، تم تصنيفه في المجموعة الفرعية المعروفة باسم النرجسيين التحادثيين.

برج السرطان
من المعروف أنّ مولود برج السرطان حساس ومهتم، وهو على استعداد لدعم أي شخص قد يمر بوقت عصيب في حياته. يُشار إليه على أنه نرجسي معتمد وعليك أن تدرك أنه سيلجأ دائماً إلى لعب ورقة الضحية من أجل تحقيق ما يريده.
تحلّى ببعض التعاطف معه، ففي بعض الأحيان تكون الأحداث مبنية على أحداث حقيقية، وفي أحيان أخرى تكون مفبركة بالكامل. وفي كلتا الحالتين، سوف يتلاعب بالظروف بطريقة تجعلك تشعر بأنك ملزم بمساعدته.

برج الأسد
يتمتع مولود برج الأسد بشخصية كاريزمية ويسعى إلى جذب الانتباه. يبذل الكثير من الجهد في كل ما يحاول تحقيقه. إنه يتغذى على الإعجاب الموجه نحو نفسه، ولديه الرغبة في أن يكون في دائرة الضوء باستمرار، وهو ما يمكن أن يُساء فهمه في كثير من الأحيان على أنه أناني للغاية وله صفات نرجسية.
إنه مقتنع بأنه الأفضل، ويشعر بجو من الثقة بالنفس، ولديه واحدة من أكبر الغرور التي يمكن أن يتمتع بها أي شخص. إنه نرجسي متعجرف يتمتع بإحساس عالٍ بأهمية الذات، ويستخدم جاذبيته وثقته، ويتوق إلى الثناء والتقدير.

برج العذراء
يضع مولود برج العذراء أهدافاً لنفسه وهو على استعداد للتضحية بأي شيء من أجل تحقيق تلك الأهداف والنجاح في الحياة. كما أنه يميل إلى المبالغة في الأحداث أو اختلاقها من أجل خلق الانطباع بأنه أكثر إنجازاً من الآخرين ويعتقد أنّ مستوى ذكائه أعلى من الجميع.
لديه رغبة لا تشبع في تعلم كل ما يمكن معرفته. بالإضافة إلى ذلك، فهو مثابر في سعيه لتحقيق النجاح والتميُّز عندما تأتي اللحظة المناسبة. يُعرف بالنرجسي المكتسب الذي يتمكن من التلاعب بالآخرين لتركيز انتباههم عليه.

برج الميزان
الإخلاص والجاذبية والدبلوماسية هي الصفات التي تخدم مولود برج الميزان جيداً في أي ظرف من الظروف. إنه ودود وموثوق ومن السهل عليه تكوين معارف جديدة. وبسبب هذه العوامل لديه عدد كبير من الأصدقاء في حياته.
عندما يتعلق الأمر بالنرجسيين، فإنه عادةً ما يقع ضمن فئة النرجسيين المتلاعبين الذين يتصرفون بطريقة معاكسة للأنواع الأخرى من النرجسيين، ويحاولون تعزيز احترامهم لذاتهم من خلال جعل الآخرين يشعرون بالسوء تجاه أنفسهم من أجل الشعور بالرضا تجاه أنفسهم.

برج العقرب
لا يهتم مولود برج العقرب إذا كان الآخرون يحبونه؛ كل ما يهتم به هو السيطرة على المواقف، وهو على استعداد لبذل أي جهد لتحقيق هذا الهدف، حتى لو تَطلَّب الأمر منه الانخراط في درجة ما من التلاعب بالموقف.
سيفعل كل ما يتطلبه الأمر، بما في ذلك التلاعب بالعلاقات، للحفاظ على السيطرة على كل شيء؛ لذلك عليك تجنب الوقوف في طريقه. إنه نرجسي انتقامي وعنيد. كلما زاد إحساسه بالإنجاز الذي يستمده من إنجازاته، زادت ميوله النرجسية.

برج القوس
من المعروف أن مولود برج القوس مفكر مستقل ويتمتع بالحرية، ونتيجة لذلك يفعل ما يريد، وقتما يريد. ولهذا السبب، غالباً ما يجد صعوبة في الالتزام بشيء ما. لا يتحدث كثيراً عن نفسه أو عن مدى تميزه.
لا يطلب الثناء ممن حوله ويميل إلى النرجسية الخفية، وهم أشخاص يَظهرون في حياتك لفترة قصيرة، ثم يختفون لفترة طويلة، ثم يعودون.

برج الجدي
يتمتع مولود برج الجدي بشخصية نرجسية وعدوانية ويحرص على الحصول على كل شيء. إنه يهتم فقط بتحقيق النجاح المهني ويكرس نفسه للقيام بذلك بأفضل ما في وسعه. يريد العمل في وظائف رفيعة المستوى أو الوصول إلى قمة حياته المهنية.
يُظهر جميع خصائص النرجسية الكلاسيكية التي تتميز بالتركيز فقط على تحقيق النجاح. إنه يركز على نفسه وعلى رغباته، ولكي يصل إلى حيث يريد، لن يندم على فعل أي شيء وعلى مدى تأثير أفعاله على الآخرين.

برج الدلو
يعتمد مولود برج الدلو على نفسه ويبحث دائماً عن تجارب جديدة. يبذل جهداً لتحسين نفسه من خلال التعلم من تجارب ودروس الآخرين. لديه رغبة لا تشبع في مواصلة التفاعل مع أشخاص جدد والانخراط في أنشطة جديدة.
ومن ناحية أخرى، فإنّ حاجته إلى تعزيز غروره باستمرار هي العامل الأساسي الذي يؤدي إلى تصنيفه ضمن المجموعة الفرعية المعروفة بالنرجسيين الأنانيين الذين يعززون غرورهم ويستخدمونه كواجهة لهذا الهدف.

برج الحوت
مولود برج الحوت مخلص لك بشكل لا يصدق، وسيكون بجانبك في السراء والضراء، وسيسير مع التيار في معظم الأوقات. إنه يبحث عن اتصال عاطفي من نوع ما، سواء كان ذلك مع صديق أو شريك رومانسي محتمل.
بسبب طبيعته الحساسة، يلجأ إلى التلاعب بمن حوله باستخدام الخجل والشعور بالذنب من أجل كسب تعاطف واهتمام الآخرين. ونتيجة لذلك، فهو نوع فرعي من النرجسيين المعروفين بالنرجسيين الضعفاء والتقليديين نظراً لحقيقة أنه يعتمد على رعاية الآخرين واهتمامهم.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]