قُدمت اليوم (الأحد) لائحة اتهام ضد عضو الكنيست السابق د. ميخائيل بن آري، بتهمة التحريض على العنصرية. وقد تم تقديم لائحة الاتهام بموافقة المستشارة القانونية للحكومة والمدعي العام.
ويتهم بن آري بأنه في السنوات 2017 حتى 2023 قام بنشر عشرات المنشورات التي تحتوي على تحريض على العنصرية ضد العرب في البلاد، وذلك في خطب ألقاها في مناسبات عامة وحاشدة، وفي مقابلات إعلامية، وكذلك عبر حساباته على فيسبوك وتويتر.
وفقًا للائحة الاتهام، كان بن آري يصف العرب بأنهم "أعداء"، "طابور خامس"، "محتلين" و"أمة قاتلة"؛ وينسب إليهم بشكل شامل خصائص سلبية وعنيفة ووحشية وقاتلة؛ وينسب إليهم بشكل شامل رغبة في "القضاء" و"الذبح" و"الإبادة" لجميع اليهود؛ ويدعو إلى طردهم من الحياة العادية.
استمر بن آري في نشر هذه التصريحات على الرغم من أنه في الفترة المذكورة تم منعه من قبل المحكمة العليا من الترشح للكنيست بسبب منشوراته التحريضية التي تم تحديد أنها تحريض على "العنصرية المتطرفة" و"الخطيرة" و"الشديدة" و"المستمرة"؛ وبعد أن استدعي للتحقيق عدة مرات بسبب هذه المنشورات؛ وحتى بعد أن استدعي لجلسة استماع قبل اتخاذ القرار النهائي بشأن توجيه لائحة اتهام ضده.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]