بمبادرة من مركز الوساطة والحوار المجتمعي في سخنين بإدارة المحامي محمود شاهين وبرعاية بلدية سخنين ،قسم الخدمات الاجتماعية ، مركز الشباب ،قسم الامن المجتمعي، ورجال الدين الافاضل ،  وبالتعاون مع المركز الجماهيري .
كان يوم السبت 29/06/2024 اللقاء الاول من دورة تاهيل المقبلين على الزواج بمشاركة واسعة وبحضور من أئمة المساجد ، مأذونين شرعيين ، ممثل عن اللجنة الشعبية وموظفي بلدية سخنين ومديرة المركز الجماهيري .
كان اللقاء مُثمرا ومُميٌَزا وناجحا من حيث المشاركة والمضامين من قبل المحاضرين ...
القسم الاول (المحور النفسي ) من اللقاء كان مع الأخصائي النفسي السيد سعيد ابو ريا الذي ابدع بالمعلوامات القيٌِمة والهامة والعمليٌَة والنصائح . القسم الثاني من اللقاء (المحور الشرعي )كان مع فضيلة قاضي المحكمة الشرعية في سخنين السيد هاشم سواعد حيث كانت لكلماته وتوصياته الأثر الكبير عند المشاركين ..
لقائنا الثاني من الدورة كان  يوم السبت الماضي مع مجموعة ايضا رائعة من المختصين .
المحور الاول (المحور الاقتصادي ) كان مع الإخصائية في الإقتصاد الاسري السيدة نردين أرملي ،تحدثت عن بناء ميزانية اسرية سليمة وعن الحلول لمنع تداعياتها .
المحاضرة الثانية (المحور الإجتماعي ) كان مع الدكتور احمد اسدي حيث اسهب في التداخلات الاجتماعية على الأسرة وطرق التعامل مها كما تطرق الى طرق بناء الاسرة والتعامل بين الزوجين بشكل سليم وبحكمة .
اللقاء الثالث (المحور الصحي ) كان مع الدكتور أمجد سيد احمد (اختصاص نسائي - ولادة والدكتورة فيروز سليمان (اخصائية نسائية ) حيث تم فصل مجموعة المشاركين (شباب وصبايا ) بين المحاضِرين وتم الحديث مع كل مجموعة عن كل الأمور الطبية والصحية المتعلقة بالزواج  .
المحاضرات التي تم تمريرها في الدورة كانت مُثمرة ومُفيدة جدا ومغنية براي المشاركين الذي اكدوا في نهاية الدورة على ضرورة مشاركة المقبلين على الزواج في هذة الدورات المستقبلية  .
في نهاية الدورة تم توزيع هدايا رمزية وقسائم شرائية على المشاركين تم التبرع بها من قبل اصحاب محلات الادوات الكهربائية (محسني حشمال ، تركلين حشمال ،ابنا وحش اسماعيل شاهين ، بروش 2000 وصيدلية صفا فارم )
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]