عقدت في المحكمة المركزية الاسرائيلية في القدس، جلسة للنظر بالاستئناف المقدم على قرار اخلاء عائلتين من منزليهما في حي بطن الهوى في بلدة سلوان.

وقال محامي العائلات يزيد قعوار تم التاكيد خلال جلسة المحكمة على اهمية الغاء قرارات الاخلاء لانها جائرة وغير قانونية.

واشار الى الحديث يدور حول قرار اخلاء عائلات المرحومين عبد الفتاح الرجبي وعوض الرجبي من منازلهم لصالح المستوطنين وان المنزلين يضمان 7 وحدات سكنية يسكن فيهم حوالي 75 شخصا.

وتدعي الجهات الاستيطانية أن 5 دونمات و200 متر مربع من أراضي حي بطن الهوى تعود لليهود اليمن منذ عام 1881 "وقف يهودي"، و بدأت جمعية "عطيرت كوهنيم الاستيطانية" منذ عام 2015 بتسليم العائلات في حي بطن الهوى إخطارات وبلاغات قضائية لاخلاء العائلات من منازلهم وعقاراتهم.

وتحدث ناصر الرجبي أحد سكان حي بطن الهوى لمركز معلومات وادي حلوة عن ملاحقات ومضايقات المستوطنين لسكان الحي منذ سنوات لتهجيرهم من منازلهم والاستيلاء عليها والذي يبلغ عددها حوالي 64 منزلا يسكن فيها عدة عائلات وقال ان المستوطنين يدعون ان الارض تعود اليهم منذ زمن تركيا وقدموا ضدنا عدة قضايا لكن المحاكم الاسرائيلية لا تنصفنا.

واشار كايد الرجبي الى صمود العائلات امام ما يقدمه المستوطنون من تعويضات مقابل تنازلهم عن منازلهم في حي بطن الهوى مؤكدا عزم العائلات على الصمود على ارضهم والبقاء في بيوتهم مطالبا الشرفاء والاحرار بالوقوف الى جانب هذه العائلات ازاء الظلم الذين يتعرضون اليه.

فيما عبر المقدسي جبر الرجبي عن حبه لبلدته سلوان " سلوان هي روحي" مؤكدا على رفضه التام بالخروج من منزله ومن بلدته.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]