تقرير : نادرة شحادة
تصوير : سلام ذياب
افتتحت جمعية ابداع يوم الجمعة 5/7/2024 معرضاً مميزاً بعنوان " حكواتي في لوحاتي " للفنانة سمر بدران برعاية رئيس مجلس كفرياسيف المحلي السيد عصام شحادة الذي حضر الافتتاح وألقى كلمة بهذه المناسبة الطيبة , ومن تنظيم الفنان سلام منير ذياب .
وقد غصت صالة العرض بالحاضرين الذين جاءوا متشوقين لمشاهدة أعمال الفنانة التي تحكي قصصاً مجسدة في لوحاتها من الواقع الذي تعيشه وعاشته على مر السنين . مستخدمة كل مشاعرها وحواسها وطاقاتها الفنية الإبداعية في توظيف فنها الجميل الذي يعكس حنينها وانتماءها لبيتها وأرضها وقصصاً عن ذكرياتها وتجاربها في الحياة .
وقد أخذت لوحاتها طابعاً خاصاً ومميزاً طافحاً بالألوان والزخرفة الجميلة التي تشد المتلقي وتأخذه الى عالم السحر والجمال .
افتتح المعرض الأستاذ عبد الخالق اسدي قائلاً :
رئيس المجلس المحلي السيد عصام شحادة .
بدأت سمر بدران مشوارها الفني منذ نعومة أظافرها بالرسم والالوان كانت ترسم على أي سطح تجده أمامها بدءاً من الورق وانتهاء بالألواح الخشبية .
استطاعت ان تبرز في عالم الفن التشكيلي باستخدام الألواح الخشبية المربعة والمثمنة الشكل مستلهمة إياها من هندسة وزخارف قبة الصخرة مما أضفى على أعمالها طابعاً مميزاً يجمع بين التراث والحداثة .
تعكس أعمال سمر مشاعرها العميقة اتجاه الماضي والإنسان من خلال لوحاتها التي تعبر فيها عن حنينها الى البيت والأرض وبيت جدها مما يجعل أعمالها تحمل طابعاً شخصياً وعاطفياً تعبر عن علاقتها الأسرية وحبها لأهلها ووالديها . وتعتبر والدها مصدر الهام ودعم كبير لها , وقد رايته عدة مرات مرافقاً وداعماً لها , أحييه وأتمنى له الشفاء .
تروي لوحاتها قصصاً من ذكرياتها وتجاربها وتسمية المعرض " حكواتي في لوحاتي " نرى في كل لوحة حكاية فيها الحنين الى الماضي بما فيه من ذكريات .
وأخيراً ابارك للفنانة سمر بدران عضو جمعية ابداع هذا المعرض المميز والى اللقاء في معارض أخرى .
ثم تحدث رئيس المجلي السيد عصام شحادة فقال :
رئيس جمعية ابداع الأستاذ جورج توما
الأستاذ عبد الخالق أسدي عريف الإفتتاح
الحضور الكرام مع حفظ الألقاب والمناصب للجميع
اولاً أرحب بكم في كفرياسيف وفي جمعية ابداع للفنانين التشكيليين ومبروك للفنانة سمر بدران على هذه اللوحات الرائعة التي تعبر عن إحساسك وشعورك الداخلي . وأشكر جمعية إبداع رئيس وإدارة وفنانين على عملهم ونشاطهم المستمر وأهلاً وسهلاً بكم جميعاً في كفرياسيف .
كما كانت مداخلة قصيرة لمنظم المعرض الفنان سلام منير ذياب الذي هنأ الفنانة بمعرضها وواكبها في تصوير اللوحات وتنظيم المعرض وتحضير الكتالوج الخاص بالمعرض وتغطية الحدث . فشجعها على مواصلة مشوارها الفني بطلاقة وعزيمة وإصرار رغم كل التحديات والظروف التي نحياها .
وفي الختام شكرت الفنانة سمر كل من تكبد عناء السفر وحضر افتتاح معرضها من قريب وبعيد من أهل , أصدقاء , فنانين ومعارف وكل من تعذر حضوره بسبب سفر أو مناسبة أو مرض .
شكراً لرئيس الجمعية الأستاذ جورج توما ولأعضاء الإدارة أبو رامي , أبو راغب وأبو جهاد على دعمهم في إنجاح المعرض . وكل من ساعدها في إنجاح وترجمة الكتالوج للغة الإنجليزية الدكتور منير توما صديق الجمعية والفنانة مريانة منصور نخلة عضو جمعية ابداع والفنان سلام ذياب على تنظيم المعرض و تحضير , ترتيب وتصوير أعمال الكتالوج . والفنان إيليا بعيني على مساعدته في تعليق اللوحات . وسكرتيرة ابداع نادرة شحادة على عملها الدؤوب ومساعدتها في التحضير للمعرض .ولمطبعة نصري فرح على طباعة وتصميم الكتالوج .
أتمنى لكم دوام الصحة والعافية في حياتكم وأعمالكم ...
المعرض مستمر حتى تاريخ 6/8/2024

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]