عممت لجنة التوجيه العليا لعرب النقب بيانا جاء فيه :

قامت دائرة اراضي اسرائيل معززة بقوات كبيرة من الشرطة والجرافات باجتياح قرية ابو عصا / وادي الخليل وهدم بيوت القرية للمرة الرابعة وترك 365 شخص بينهم الاطفال والنساء والمسنين في العراء بدون سقف يأويهم او يحميهم حرارة الطقس في النهار وبرودة الليل .



وقد ادانت لجنة التوجيه العليا على هذه الجريمة النكراء واتهمت حكومة بن غفير / نتنياهو بإعلان الحرب ليس على قطاع غزة والضفة الغربية والقدس وانما على المواطنين العرب في النقب الذين يعانون على مدار عشرات السنوات من سياسة التمييز العنصري والاجحاف بحقهم بالرغم من كونهم اصحاب الوطن الاصلانيين ومواطنين في وطنهم .



وفي الوقت الذي يتم الاعلان عن اقامة المزيد من القرى والتجمعات السكنية اليهودية في النقب والتي تجاوز عددها 162 تجمع سكني من مدن ومدن تطوير وقرى زراعية وكيبوتسات اضافة الى اكثر من 80 مزرعة فرديه يتم تهجير قرى عربية بأكملها من خلال سياسة تهجير وتطهير عرقي وتركيز العرب في تجمعات تركيز تفتقد الى كل مقومات الحياة والتطور وتعاني من البطالة والفقر.



وجاء في بيان لجنة التوجيه العليا الى ضرورة تقديم الدعم لقرية ابو عصا / وادي الخليل من اجل تعزيز صمودهم وعدم تركهم لوحدهم في وجه مؤسسة الهدم والتهجير .



ودعت لجنة التوجيه الى اجتماع في قرية ابو عصا يوم الاحد 14.7 الساعة 17:00 لبحث سبل تعزيز صمود الاهل في قرية وادي الخليل / ابو عصا لان قضيتهم قضية كل انسان حر مؤمن بالعدالة الاجتماعية .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]