ضبطت شرطة لواء أورشليم القدس على عدد كبير من المقيمين بشكل غير القانوني في إسرائيل، حيث تم إلقاء القبض عليهم خلال نهاية الأسبوع الماضي، وفي إحدى الحالات، تم ضبط على ممتلكات يشتبه في أنها مسروقة بحوزة المشتبه بهم.

وفي في بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربي جاء فيه:"

في وقت مبكر من صباح يوم الجمعة الماضي، قام افراد مركز شرطة ليف هابيرا في لواء أورشليم القدس بنشاط لتحديد موقع المقيمين بشكل غير القانوني في إسرائيل في وسط المدينة. خلال هذا النشاط تم إلقاء القبض على ثلاثة مشتبهين في الطابق الخامس من أحد المباني في شارع مالكي يسرائيل في المدينة، وبعد نشاط التفتيش، تم إلقاء القبض على (15) مقيم بشكل غير القانوني في احد الطوابق في المبنى.

تم إلقاء القبض على جميع المشتبهين الـ 18 الذين تم تحديد موقعهم كما ذكرنا، وهم من سكان يهودا والسامرة فلسطينيين تتراوح أعمارهم بين (23 و51 )عام، حيث تمت احالتهم الى التحقيق في مركز شرطة ليف هابيرا، كما تم فتح تحقيق ضد مشغليهم، حيث قدمت النيابة العامة في لواء أورشليم القدس لوائح إتهام في المحكمة ضد هؤلاء السكان، واصدرت أمر بتوقيفهم.

خلال نهاية الأسبوع، وفي نشاط قام به افراد مركز شرطة موريا في لواء أورشليم القدس، حيث تم فحص مشتبهين إثنين وتبين أن أحدهما مقيم بشكل غير القانوني، وهو فلسطيني في الثلاثينيات من عمره، وبحوزته ممتلكات (مجوهرات) يشتبه في أنها مسروقة. والمشتبه به الثاني هو شاب (20 عام) من سكان شرقي أورشليم القدس، للإشتباه بقيادة سيارة ونقل مقيمين بشكل غير القانوني، وحيازة ممتلكات يشتبه بأنها مسروقة.

تمت إحالة المشتبه بهما الى التحقيق في مركز شؤطة موريا، وفي نهاية يوم السبت تم تقديمهما أمام المحكمة التي وافقت على طلب الشرطة ومددت توقيفهما على ذمة التحقيق لعدة أيام، حتى يوم 6.7.24.

ستواصل شرطة إسرائيل العمل بحزم ضد مخالفات الإقامة بشكل غير القانوني في إسرائيل، وضد الذين يساعدونهم - أو يقونون بنقلهم في أرباب العمل، من أجل الحفاظ على الأمن وسلامة الجمهور ممتلكاته.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]