عقد مساء أمس في قاعة "منوراة" في تل أبيب، مؤتمر "حان الوقت"، الذي ينظمه معسكر السلام، ويُعتبر هذا الحدث هو الحدث الضخم، والفريد من نوعه، إذ لأول مرة، تتوحد 50 منظمة من منظمات المجتمع المدني ومنظمات السلام بينها نقف معًا ونساء يصنعن السلام، لإقامة حدث تُعرض فيه رؤية بديلة للحرب الأبدية التي نُجر إليها منذ سنوات طويلة.

وأشار منظمو المؤتمر أن هذا الحدث الضخم هو بمثابة بوصلة للأمل والبديل لهذا الواقع، وهو أكبر مؤتمر مؤثّر، حيث شارك فيه قرابة الـ 6000 ناشطًا.

وكان المنظمون قد طالبوا المواطنين العرب بالمشاركة في هذا المؤتمر، لأجل مستقبلٍ افضل.

وفي حديث لموقع بكرا مع سندس عنبتاوي وهي منظمة مناطقية - الناصرة والعيمك في حركة نقف معا والتي قالت مشاركتنا في هذا المؤتمر هي من اجل رفع صوتنا لوقف الحرب وانهاء الصراع الفلسطيني الاسرائيلي والنادة لتحقيق السلام العام في البلاد، ومشاركتنا جاءت من خلال حراك نقف معا ، وكانت مشاركة كبيرة".

وقالت :" تمارا اسدي وهي منظمة مناطقية -الجليل الغربي في حراك نقف معا والتي قالت:" هذا المؤتمر عُقد بمبادرة عدة تيارات تنادي بوقف الحرب وتحقيق السلام، وننادي المجتمع العربي بالخروج للتظاهر في الشوارع، لكي نصرخ ذات الصرخة الي يصرخها المجتمع الاسرائيلي

وقال امين حمزة من سخنين:" انا كمواطن عربي اسكن في هذه البلاد، شعرت من الواجب علي المشاركة في هذا المؤتمر لكي يصل صوتي الى جميع المواطنين العرب باننا نؤمن بالسلام،ونريد ايقاف الحرب".

اهمال موضوع السلام 

وقالت صابرين مصاروة وهي معلمة وعضوة في حراك نقف معا:" يتوجب ارجاع موضوع السلام الذي تم اهماله ال جميع الحيزات، وخصوصا التربية والتعليم، واتواجد اليوم في محطة التي تطرح ما يتوجب علينا عمله بما يتعلق بالتربية والتعليم،  وكيفية الحديث عن السلام وعن التربية للسلام".

وقال ربيعة الاعسم وهو منظم جماهيري للطلاب في حراك نقف معا:" حضرت الى هذا المؤتمر بصفتي منظم جماهيري للطلاب وننادي للسلام من خلال  حراك نقف معا، مشاركتي جاءت لانه ان الاون بالمطالبة بوقف الحرب وتحقيق السلام".

وقالت انعام وهي ناشطة في حركة نساء يصنعن السلام:" نحن موجودات هنا من اجل المطالبة بايقاف الحرب واعادة المختطفين ، ومن اجل احداث التغيير، بتحقيق السلام واقامة الدولة الفلسطينية، ولنقول بصوت عالي كفى للقتل ونريد حياة امنة لنا ولاطفالنا ونريد مستقبل افضل ".

وقالت كفاية مصاروة من حراك نساء يصنعن السلام:" مشاركتي في هذا المؤتمر جاءت لدعم جميع المنظمات المشاركة التي تنادي بوقف الحرب والقتل ، ومحاربة العنصرية من اجل الانسانية  

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]