عقد مساء، الاثنين، في قاعة "منوراة" في تل أبيب، مؤتمر "حان الوقت"، الذي ينظمه معسكر السلام، ويُعتبر هذا الحدث هو الحدث الضخم، والفريد من نوعه، إذ لأول مرة، تتوحد 50 منظمة من منظمات المجتمع المدني ومنظمات السلام بينها نقف معًا ونساء يصنعن السلام، لإقامة حدث تُعرض فيه رؤية بديلة للحرب الأبدية التي نُجر إليها منذ سنوات طويلة.

وأشار منظمو المؤتمر أن هذا الحدث الضخم هو بمثابة بوصلة للأمل والبديل لهذا الواقع، وهو أكبر مؤتمر مؤثّر، حيث شارك فيه قرابة الـ 6000 ناشطًا.

وكان المنظمون قد طالبوا المواطنين العرب بالمشاركة في هذا المؤتمر، لأجل مستقبلٍ افضل.

الواقع سيء

وفي حديث لموقع بكرا مع الون لي جرين وهو مدير قطري مشارك حراك نقف معا والذي قال هذا مؤتمر عربي يهودي كبير جدا لعدة منظمات وحركات ضد الاحتلال وضد الحرب، وضد ما يحدث الان في البلاد، المزيد من الدم المسفوك، والمعاناة ، والهدم وقتل اطفال في غزة، لنقول نحن مع السلام الاسرائيلي الفلسطيني، ومع الحرية والاستقلال والمساواة التامة بين كل من يعيش هنا للفلسطينيين ولليهود".

واحتتم :" نحن نعلم بان الواقع سيئ حتى نعترض عليه، وهذا واضح، ولكن نحاول اليوم ان نجد بديل، الذي من خلاله قد نصل الى تحقيق السلام، والذي من خلاله كلنا نصبح احرار ونعيش باستقلالة وحرية     

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]