أصداء واسعة لحملة أطلقها حراك "نقف معًا" للتحذير من حرب مع لبنان

أثارت حملة إعلانية أطلقها حراك "نقف معًا" اليوم، ضجة واسعة في الشارع الإسرائيلي، حيث نشر الحراك إعلانات في الصحف الكبرى، تحت عنوان "حرب لبنان الثالثة" في تحذير من خطورة الحرب والنتائج الكارثية التي ستجلبها.

وتضمن الإعلان اقتباسات لمسؤولين إسرائيليين، بينهم رئيس مجلس الأمن القومي السابق أيال حولاتا الذي صرح هذا الأسبوع أن عدد القتلى في إسرائيل سيصل إلى 15 ألفًا، وتصريح لرئيس بلدية نشير ونائب رئيس مركز الحكم المحلي، روعي ليفي الذي قال أن انقطاعات طويلة للكهرباء ستكون، 72 ساعة كحد أدنى. وتصريح لقائد الأركان الأمريكي بأنه سيكون من الصعب على الجيش الأمريكي مساعدة إسرائيل في الحرب أمام حزب الله.

وتحت كلمة "توقفوا" أضاف حراك نقف معًا أن الوضع في الشمال كارثي والسكان يعانون من أمر لا يمكن احتماله، لكن حرب شاملة في لبنان ستتسبب بالموت والهدم والخراب، وفي النهاية، لا مفر، ستنتهي الحرب باتفاق. اتفاق يمكن الوصول إليه الآن، صفقة لإعادة المخطوفين ووقف الحرب في الجنوب (مع غزة) ستنقذ الشمال أيضًا".

عقد صفقة

رلى داوود، المديرة القُطرية المشاركة في "نقف معًا" صرحت: "الضجة التي أثارتها الحملة، تعبر عن حجم ما جاء فيها، وعن حجم التهديد الذي يجلبه هذا التصعيد المتوقع، حرب مع لبنان ستؤدي إلى خراب كبير وإلى موت في كل مكان، والحل لهذا كله، يكمن في المطلب العام والذي تؤيده الأغلبية في إسرائيل حتى، وهو عقد صفقة ووقف الحرب في غزة، هذه الحرب التي تستمر في حصد أرواح الأبرياء وفي الدمار والهدم، الحل يكون بوقفها، انتهاء الحرب على غزة يعني وقف هدر الدم وإعادة الرهائن الإسرائيليين ووقف التصعيد في الشمال، وهذا ما نطالب به وهو مطلب أخلاقي وانساني وطبيعي".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]