نظم المنتدى الاكاديمي لتطوير الصحة في المجتمع العربي، الأربعاء، مؤتمرًا توعويا تحت عنوان "صحتك اولًا"،   تناول أهم القضايا الصحية التي تنتشر بشكلٍ مكثف في المجتمع العربي، ومِنها امراض، سُكري الولادة، والاكتئاب ما بعد الولادة، السمنة الزائدة والامراض الوراثية.


  المديرة العامة للمنتدى الاكاديمي لتطوير الصحة بالمجتمع العربي، د.عبير سليمان، قالت بدورها: "اخترنا في هذا اليوم ان نتحدث عن صحة المرأة، وخاصة انه لدينا في المجتمع العربي العديد من القضايا التي تتعلق بصحة المرأة، التي لا نتحدث عنها بشكلٍ كاف ولا نُعالجها، ولا تأخذ حقها".

واضافت سليمان: " ضرورة الحديث عن سكري الحمل، وكيف يمكن متابعة علاج سكر الحمل وكيفية متابعة العلاج، والموضوع الثاني الذي تناولتنا اليوم، "الفحوصات الوراثية"، وهذه الظاهرة موجودة بنسبة عالية في المجتمع العربي، ومنها ينتج امراض وراثية صعبة، والموضوع الذي لا يأخذ حيز كاف من الوعي لدى المرأة والعائلة العربية، هو الاكتئاب ما بعد الولادة، وانتشار سرطان الثدي في المجتمع العربي".

وختمت د.سليمان: "الوعي الذي نعمل عليه ليس فقط ان يكون لدى الطواقم الطبية، وانما لكل النساء والمتعالجين في المجتمع العربي، والتوجه للطبيب الشخصي بشكل دائم، والعمل بشكل مكثف بين الطواقم الطبية والمجتمع العربي".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]