ضمن أهداف جمعية "شراكة" التي خاضت مؤخرًا انتخابات بلدية بئر السبع، خاصة في مجال الاهتمام بالثقافة العربية وتعزيز التراث العربي الأصيل ورفع الوعي الجماهيريّ لذلك، كما والحفاظ على اللغة العربية المهددة بالضياع على ألسنة أبناء عرب النقب، وفي ظل الأوضاع العصيبة التي يمر بها شعبنا، ارتأت "شراكة" أن تقتنص البسمة لترسمها على وجوه عرب بئر السبع حيث نظمت أمسية ثقافية فنية مساء يوم الأربعاء الموافق 12.6.24، حضرها جمهور من أهالي بئر السبع.
وافتتح الأمسية المحامي شحدة ابن بري مقدمًا نبذة عن الجمعية، أهدافها ونشاطاتها، مشيرًا الى أهمية الحفاظ على الهوية وتنظيم عددٌ من النشاطات الثقافية والتراثية.
وتخللت الأمسية فقرات ثقافية قدمها الشاعران النقباويان سعد الغنام وسلامة أبو القيعان بما فاضت قريحتهما من قصائد نالت على إعجاب الحاضرين، كما تم تقديم وصلات عزف على العود قدمها كل من الفنان سالم أبو عفاش الذي تحدى الإعاقة ليحولها إلى طاقة خلاقة، والشاب الخلوق محمد مشعل من شباب بئر السبع الذي نشأ في بيت أصيل وقد حازت على استحسان الحضور.
واختتمت الأمسية بمحاضرة للبروفسور رياض اغبارية بعنوان كلثوميات، أدهشت الجمهور بمعلومات جديدة وقيمة عن عمل الدماغ وتأثير الموسيقى عليه.
وتولى عرافة الأمسية باقتدار الأستاذ بسام طاطور منظمًا هذه الأمسية بمساعدة أعضاء الجمعية، حيث رحب بالحضور ووعدهم بمزيد من النشاطات مستقبلا .
ولاقت الأمسية الاستحسان الشديد حيث عبر الحضور عن سعادتهم لهذا النشاط وتعطشهم لأمسيات ثقافية وأثنوا على القائمين عليه وعبروا عن تعطشهم لمثل هذه الفعاليات، وأهميتها في تعزيز التشبث بالتراث والهوية والمحافظة على أواصر التواصل بين أهالي عرب بئر السبع.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]