تنقسم الأبراج الاثنا عشر إلى 4 عناصر؛ النار والهواء والماء والأرض. كل ثلاثة أبراج تنتمي إلى عنصر ما، ولكل برج خصائصه الفريدة التي تشكل شخصيته وتفاعله مع الآخرين وتحدد مدى توافقه مع الأبراج الأخرى. استناداً إلى علم الفلك، يعتمد توافق الأبراج الترابية والنارية على مدى فهمهم وتقديرهم للصفات الفريدة لبعضهم بعضاً ومدى استعدادهم للتنازل، واحتضان نقاط القوة والضعف لدى بعضهم بعضاً.

تابعي واكتشفي مدى توافق الأبراج الترابية؛ الثور والعذراء والجدي مع الأبراج النارية؛ الحمل والأسد والقوس في العلاقات الرومانسية والتحديات المحتملة بينهم.

صفات الأبراج الترابية والنارية وتوافقهم في الحب
تنتمي الأبراج الترابية، الثور والعذراء والجدي؛ إلى عنصر الأرض، أحد العناصر الأربعة الأساسية في دائرة الأبراج. لديهم نهج واقعي في الحياة ويتصرفون بإحساس قوي بالاستقرار. وهم معروفون بقدرتهم على إتقان التفاصيل العملية للحياة اليومية، سواء في العمل أو الحب؛ فهم شركاء موثوقون وصبورون.

أما مواليد أبراج الحمل والأسد والقوس؛ فهم ينتمون إلى الأبراج النارية، أي عنصر النار. عاطفيون وواثقون، لديهم دافع لتحقيق الإنجاز ولا يخشون المخاطرة. لديهم أيضاً صفات قيادية، ويستمتعون بكونهم في دائرة الضوء، وغالباً ما يتمتعون بشخصية جذابة للغاية. إنهم مسؤولون ومتحمسون وحيويون، ويميلون إلى أن يكونوا جريئين وتنافسيين ولديهم دافع قوي لتحقيق أهدافهم.
تُعرف الأبراج الترابية أيضاً بقدرتها على اتخاذ خطوات ثابتة في الحياة توفر أساساً متيناً لأي علاقة. غالباً ما يتمتعون بقيم قوية تتعلق بالأمان المالي والاستقرار ويميلون إلى الانسجام مع الآخرين بشكل عام والانسجام مع أي شخص تقريباً. من ناحية أخرى، الأبراج النارية رومانسية للغاية، ويميلون إلى الاستثمار كثيراً في علاقاتهم. إنهم متواضعون وموثوقون، ولكن يمكن وصفهم في كثير من الأحيان بأنه عنيدون.
برج الثور وتوافقه مع الأبراج النارية

يتوق برج الثور إلى علاقات مبنية على الاستقرار والولاء. إنه رومانسي وعاطفي وحنون، ويبحث عن حب طويل الأمد. وهذا يعني أنك ستحظى بالحب والرعاية والمعاملة بنوع من الدفء لم تشعر به من قبل.
يجد صعوبة في الارتباط ببرج الحمل، وقد يكون مختلفاً عنه بدرجة لا تسمح له بالاستمرار على المدى الطويل؛ لديهما قيم وأهداف واحتياجات مختلفة، ويمكنهما تكوين صداقات رائعة، لكنهما قد يتصادمان عندما يتعلق الأمر بالرومانسية، ولكن إذا تمكنا من الموازنة بين احتياجاتهما المختلفة؛ فيمكنهما الانسجام. إنه متوافق مع مولود برج الأسد، وسيساعده على البقاء منظماً ومستقراً، بينما سيجلب الأخير إحساساً بالعفوية والعاطفة. أما مولود برج القوس الذي يحب التنوع؛ فقد يتصادم معه بسبب حبه للروتين.

برج العذراء وتوافقه مع الأبراج النارية
يُخفي مولود برج العذراء عواطفه خلف واجهة منطقية. محافظ بطبيعته، وحذر إلى حدٍّ ما. إنه يقدر الحبيب المباشر ويفضل الصدق والصراحة. الحياة الروتينية والمنظمة مهمة بالنسبة إليه؛ لذلك فهو بحاجة إلى شريك رومانسي مستقر وموثوق.
لسوء الحظ! فهو وبرج الحمل مختلفان تماماً، وسيتطلب الأمر الكثير من التفاهم والتنازلات منهما لإنجاح علاقتهما. قد تزعجه شخصية الأسد المسيطرة، كما أن طبيعته المكتشفة للأخطاء يمكن أن تزعج الأسد أيضاً. أما بالنسبة لتوافقه مع برج القوس؛ فهما مختلفان تماماً. إلى جانب طبيعتهما التي لا يمكن التنبؤ بها، فإن شخصياتهما ومواقفهما المختلفة تجاه الحياة لا يمكن أن تبشر بالخير لعلاقة ناجحة.

برج الجدي وتوافقه مع الأبراج النارية
يُعرف مولود برج الجدي بطبيعته الثابتة والمستقرة والمحبة، وكل ما يهمه هو الالتزام والعائلة. عند تقييم مدى توافقه مع الأبراج النارية، يحتاج إلى علاقة حب مع شخص يفهم تفرده وطبيعته الطموحة ويدعمها؛ لأنه في بعض الأحيان قد يحدث خلل في التوازن بين العمل والحياة بالنسبة إليه.
يشكل هو وبرج الحمل ثنائياً مختلفاً، وقد يمثل توافقهما تحدياً، أما برج العذراء؛ فإن توافقهما يبشر بالنجاح في أي شيء يفعلانه معاً. سواء كانت شراكة رومانسية، أو أصدقاء مقربين، أو شركاء عمل، فإن علاقتهما ناجحة ومتينة. كلاهما مجتهد وملتزم بتحقيق أهدافه، ومع القليل من الجهد يستطيع إنشاء علاقة قوية وناجحة مع برج القوس.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]