ذكرت شركة إل عال أنه وفقا للخطة الاستراتيجية للشركة ، والتي بموجبها ستعمل على تجديد وتوسيع أسطولها من الطائرات ضيقة البدن ، وافق مجلس إدارة الشركة على مفاوضات حصرية مع شركة بوينج المصنعة للطائرات وشركات تأجير الطائرات لمواجهة صعوبة في صفقات شراء وتأجير حوالي 30 طائرة بوينج MAX737.

وأشارت الشركة إلى أن هذه العملية تشكل طبقة مهمة أخرى في تجديد وتوسيع أسطول طائراتها، بالإضافة إلى الاتفاقية الموقعة مؤخرا مع بوينغ لشراء ما يصل إلى تسع طائرات دريملاينر إضافية (787)، مع تنفيذ الخطة الاستراتيجية طويلة الأجل.

وتقدر الصفقة الحالية لشراء حوالي 30 طائرة بوينغ ماكس 737 ضيقة البدن بما يتراوح بين 2.5 و 2 مليار دولار وسيتم توريدها لشركة إل عال بدءا من عام 2027 على مدى عدة سنوات.

وأوضحت إل عال أن قرار مواصلة عملية التفاوض الحصري مع بوينغ تم اتخاذه بعد أن أجرت الشركة عملية فحص عميقة ومكثفة.

وستحل الطائرة الجديدة تدريجيا محل أسطولي بوينغ 737-800 وبوينغ 737-900 الحاليين اللذين تشغلهما الشركة، وستزيد من الأسطول الحالي، مما يضيف المزيد من السعة والمقاعد ويتيح توسيع جدول رحلات الشركة ووجهاتها.

"يسرنا أن نتخذ خطوة تأسيسية أخرى نحو توقيع أكبر اتفاقية شراء في تاريخ شركة العال، بعد أن أعلنا مؤخرا عن اتفاقية لشراء تسع طائرات دريملاينر إضافية. وتمثل هذه التحركات تقدما كبيرا في بناء أسطول شاب وفعال من الطائرات التي من شأنها دعم التنمية المستقبلية للشركة"، قال عميكام بن تسفي، رئيس مجلس إدارة شركة ال عال.

من جهتها، قالت دينا بن تال غانينسيا، الرئيس التنفيذي لشركة إل عال: "نحن متحمسون للإعلان عن إنجاز هام في قصة شركة العال، في طريقنا إلى صفقة ضخمة من شأنها فتح أسطول طائرات الشركة بطريقة غير مسبوقة وزيادة إمكاناتها التوسعية بشكل كبير. حتى في خضم الواقع المعقد الذي نمر به ، نواصل النظر إلى مستقبل الشركة والعمل على تحقيق خطتنا الاستراتيجية طويلة الأجل. نعتقد أننا قدمنا الكثير إلى الطاولة التي ستستمر في تحسين تجربة عملائنا ".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]