ظهر المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي باللغة العربية أفيخاي أدرعي على شاشة قناة "سكاي نيوز عربية"، السبت، للرد على أسئلة حول مجزرة النصيرات، التي راح ضحيتها 210 فلسطينيين، وأكثر من 400 جريح، قتلوا وأصيبوا بدم بارد، خلال تحرير 4 رهائن إسرائيليين.

ووجهت مذيعة "سكاي نيوز" فضيلة السويسي عدة أسئلة للمتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، قالت فيها، "أليس هذا أيضاً قتلاً بربرياً ووحشياً لمئات الفلسطينيين الذين يسكنون في مخيم النصيرات، ولا علاقة لهم بما يجري؟".

ورد أفيخاي بالقول، "سؤال مهم، من يتحمل المسؤولية ليس كشعار، بل من وضع المختطفين الإسرائيليين في قلب المنطقة المدنية، هو من يتحمل المسؤولية الكاملة".

وأضاف، "سنفعل المستحيل من أجل استعادة جميع المحتجزين الإسرائيليين من قبل حماس، والسؤال الواجب طرحه هو لماذا تم وضع هؤلاء المختطفين داخل المنطقة المدنية؟".

وردت المذيعة بسؤال آخر قالت فيه، "ومن يؤكد لك ولنا بأن المحتجزين كانوا في هذه المنطقة بمعرفة سكان المخيم، الذين يعدون بالمئات بل بالآلاف، وهذا سؤال لا يمكن الإجابة عنه بصراحة، هذا هروب من تحمل المسؤولية.. وإذا تم تحرير 120 إسرائيلياً بنفس الطريقة، فكم فلسطينياً ستقتلون؟".

وكرر أفيخاي إجابة نموذجية تبنتها إسرائيل منذ اليوم الأول للحرب المستمرة منذ 8 أشهر، وتسببت بمقتل أكثر من 36 ألف فلسطيني، قائلاً، إن إسرائيل عازمة كل العزم على تحرير كل المختطفين لدى حماس، مبتعداً في إجابته عن مضمون السؤال.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]