ينطلق اليوم السبت، أسبوع القدس، الذي تنظّمه جمعية الأقصى لرعاية الأوقاف والمقدسات الإسلامية، للعام الثاني على التوالي، والذي يأتي لحثّ الأهل في مجتمعنا العربي في الداخل على شدّ الرحال والصلاة والتعبّد في المسجد الأقصى المبارك في العشر الأوائل من ذي الحجة، التي هي خير أيّام الدنيا، والتسوّق لعيد الأضحى من البلدة القديمة دعمًا وتمكينًا لأهلها، بالتنسيق مع لجنة تجّار القدس.

ومن المتوقّع أن تشارك خلال الأسبوع الذي يمتدّ من 8/6/2024 وحتى وقفة عرفة 15/6/2024 أكثر من 150 حافلة وآلاف السيارات الفردية التي تقلّ العائلات، من مختلف المناطق من النقب والمركز والجليل، وسيشمل الأسبوع أكثر من 50 جولة إرشادية في الأقصى المبارك والبلدة القديمة والتعرّف على أسواقها، وفعاليات ثقافية بالتعاون مع مكتبة الأقصى، وحلقات علم على مصاطب الأقصى المبارك، والعديد من المسابقات والأسئلة الدينية حول القدس والأقصى وتوزيع جوائز على المشاركين.

وسيقام يوم الخميس 13/6 إفطار جماعي شعبي مقدسي لروّاد قوافل الأقصى وجمهور المصلين الصائمين، كما سيختتم الأسبوع في يوم عرفة أيضًا بإفطار شعبي مقدسي للصائمين.

وتدعو جمعية الأقصى عموم المسلمين في بلادنا للمشاركة مع عائلاتهم في أسبوع القدس دعمًا وتمكينًا لأهلنا في البلدة القديمة، وشدّ الرحال والتعبّد في الأقصى المبارك خير الأمكنة، في خير الأزمنة في العشر الأوائل من ذي الحجة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]