بمشاركة واسعة، نظم اليوم الأربعاء، حديث "يوم المرأة في الطبيعة" والذي أقيم في قرية الدحي بمبادرة المستشارة الاقتصادية، ميساء بشارات من مجموعة restart.

وهدف هذا الحدث الى تمكين النساء وتوعيتهن في مختلف المجالات من خلال مجموعة من النشاطات من محاضرات و ورش عمل متنوعة والتي تخلق نهضة ثقافية بكل ما يتعلق في ميزانية العائلة والاقتصاد وتصوير وتصميم لتعزيز عمل المرأة والعمل على تشبيك المراكز الثقافية المُشاركة من مختلف البلدات العربية، والعمل على اطار مشترك وهدفه الاسمى هو خلق مساحة ابداعية ثقافية للنساء العاملات، واصحاب المصالح الصغيرة.

وركز البرنامج على أهمية رفع نسبة النساء في المناصب القيادية المتوسطة والعليا، وعلى زيادة مشاركة المرأة في سوق العمل عن طريق تدريب الكوادر النسائية في مختلف القطاعات سواء في القطاع العام او الخاص بهدف توفير بيئة مثالية تمكينهن من تفعيل الميزانية الاقتصادية ما بين الاحتياجات اليومية والعمل على مصالحهن الخاصة.
علقت العاملة الاجتماعية ومديرة مركز مساواة، سامية ابو راس، قائلة: "نحاول تعزيز مكانة المرأة وتعزيز ثقتها بنفسها وتطوريها، والحدث اليوم هو جزء من البرامج التي نقوم بها، ومشاركتنا جاءت من اجل النساء المشاركة واكتسابهن تجارب مختلفة التي توفر لها معلومات قيمة".
وقالت المُبادرة والمستشارة الاقتصادية، ميساء عويسات بشارة، لموقع بكرا: "رأيت انه يوجد حاجة لدى النساء ان يكون لها اطار لاكتشاف ذاتها، وهذا الحدث جاء لان يكون يوم راحة واسترخاء، وطاقات ايجابية، وهذا هدفنا".
وعبرت خبيرة البشرة، شروق ترك عن رأيها: "تواجدنا اليوم عن طريق مركز افاق الدعام للنساء المشاركات، ونحن اليوم موجودين لاخد المساعدة والنصائح بكيفية التقدم بمصالحنا التجارية، ونحن سعداء بالمشاركة اليوم".
واضاف مدير التسويق في شركة سيكويا: "شركة سيكويا اخذت على عاتقها التركيز على الفئات المستضعفة في المجتمع العربي، واحد الفئات كانت النساء، تواجدنا اليوم لاكمال ما نعمل عليه".
وقالت الناشطة والصحافية، ابتسام تايه: "شاركنا اليوم لنقدم الدعم للمرأة، في هذا اليوم وهذه المناسبة المليئة بالمعلومات والمرح للمرأة وحياتها الاقتصادية".
وكما علقت ورود قعدان، وهي صاحبة مصلحة تجارية، قائلةً: " هذا اللقاء كان بمثابة اداة لان تخرج كل الطاقات والابداع الموجود لدى النساء ومشاريعهن، وتقارب الثقافات والتشابك بين النساء".

وختمت العاملة الاجتماعية، سوسن عبد الحي: "في هذا اليوم شاركت النساء التي لديها مصالحها التجارية، ونحن موجودين هنا كطاقم كامل لدعم النساء وتقديم لهم كل المعلومات والخدمات، ولذلك وقع اختيارنا على النساء التي تعمل على مشاريعها من خلال البيت مثل الشموع والورد والريزن".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]