قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أن إسرائيل مستعدة "لتحرك قوي جدا" على الجبهة الشمالية. وجاء هذا التصريح خلال قيامه بجولة عند الحدود الشمالية مع لبنان.

بالتزامن مع ذلك، كشفت تقارير إعلامية أن الحكومة الإسرائيلية ستبحث، اليوم، زيادة عدد جنود الاحتياط إلى 350 ألفا على خلفية التوتر على الجبهة الشمالية.

التجهيزات

وفي حديث لموقع بكرا مع صايل سعد رئيس اللجنة المحلية في عرب العرامشة قال: "اليوم في عرب العرامشة كل بيت فيه غرفة آمان، بالإضافة الى أن هناك ملاجئ عمومية، حوالي 5 ملاجئ، حيث ان كل حارة فيها ملجأ، بالفترة الاخيرة قمنا بتجهيز الملاجئ بالمعدات اللازمة، كاضاءة الطوارئ، فرش، كما وقمنا بتغيير المكيفات وتركيب مكيفات جديدة، وحاليا نعمل على إحضار خزانات مياه".

وأضاف: "من البداية هناك توتر بين الناس وضغط نفسي وخوف من المجهول، مؤخرا زاد التوتر والخوف على الجميع، ليس هناك بقعة ضوء وأمل بأن يكون هناك حل سياسي بل الحل الوحيد حاليا هو العسكري".

الوضع الاقتصادي

وحول الوضع الاقتصادي قال: "حتى الان العديد من ابناء البلدة لم يرجعوا الى عملهم، 60-70% وضعهم صعب ويعيشون على المساعدات الي يأخذونها من الحكومة، الناس تريد أن تعود لروتينها، ولكن حتى الان ليس هناك حل سياسي أو أفق سياسي، وهذا يؤدي الى محنة اقتصادية صعب على السكان". 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]