عقد يوم امس الخميس في مدينة تل ابيب "مؤتمر الشجاعة" تحت اشراف حركة "الربع الرابع". وشارك في المؤتمر الآلاف من الناشطين في الحركة، كما تم دعوة ناشطين جدد من اجل الانضمام الى الحركة والفكر الذي تقدمه حركة الربع الرابع.

وتحدث المؤتمر عن الرواية الاسرائيلية والرؤية التي يجب ان تكون عليها اسرائيل، بحيث يتم تقبل كل افراد المجتمع مع اختلاف ثقافاتهم، دينهم، لغتهم.

وانطلقت حركة الربع الرابع قبل حوالي العامين لتحقق عدة اهداف، ومنها كيفية العيش سويةً، حسب نمط الحياة المناسب لكل شخص، بمساواة كاملة، لكن يجب فهم متطلبات الغير، وان يكون كل الأطراف على استعداد أن يقدموا تنازلات متساوية، وبجب النظر على الجميع كمتساويين.

 إحداث التغيير والتأثير 

وكانت الحركة قد دعت آلاف االناشطين فيها، الى المشاركة في هذا المؤتمر، وإظهار الشجاعة في هذا المؤتمر. كما دعا اعضاء الحركة الجمهور الى الانضمام الى الحركة، بهدف إحداث التغيير والتأثير على دولة اسرائيل.

وطُرحت خلال المؤتمر مضامين كانت مصدرًا للإلهام، كما ألقيت كلمات من مختلف الشخصيات من كافة اطياف المجتمع الإسرائيليّ، الذين تحدثوا عن كيفية مواصلة الطريق.

وأكد قياديو الحركة على مكانة المجتمع العربي، في هذه الحركة ودوره،  وأهمية أن يكون المجتمع العربي جزءً من النقاش الدائر في الدولة، لأنه جزء لا يتجزأ من الدولة، وهذا امر لا جدال فيه.

وشدد المشاركون على أن هناك حقوقًا واجبة لنا، ويجب بذل قصارى الجهود للحصول عليها، وحركة الربع الرابع تتيح امكانية النقاش في هذه المسألة، لنصل الى المعادلة الصحيحة.

مؤتمر الشجاعة

مؤتمر الشجاعة هو المؤتمر السنوي الثاني الذي تقيمه الحركة، وأطلق عليه "الشجاعة" بسبب الحالة التي تمر فيها الدولة، كما قال قياديو الحركة، والتحديات اتي تواجهها، ويجب اتخاذ قرارات شجاعة، لمواجهة الأزمة التي تتواجد فيها الدولة، وكذلك الإصغاء الى موقف ورأي الطرف الآخر، والشجاعة هي الاستعداد على تقديم تنازلات فيها شجاعة، بهدف العيش في حياة كريمة وعادلة للجميع، ومجرد الحضور الى المؤتمر واسماع الصوت هو نوع من الشجاعة.

كما أقيم المؤتمر بهدف بحث الوسائل التي يمكن من خلالها العيش سويةً بين جميع أطياف المجتمع الإسرائيليّ، وكذلك بحث الوسائل التي يمكن من خلالها تغيير الواقع الموجود الى واقع افضل للجميع.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]