ارتفاع بنسبة 18.7٪ في صافي أرباح شتراوس في الربع الأول من عام 2024، والتي بلغت 159 مليون شيكل. الأسباب: بشكل رئيسي انخفاض في النفقات الضريبية في إسرائيل مقارنة بالربع المناظر من عام 2023 (في الربع الحالي، بلغت مساهمات شتراوس الضريبية 1 مليون شيكل فقط مقارنة ب 40 مليون شيكل في الربع السابق)، وكذلك زيادة الأسعار التي بادرت بها الشركة. وانخفضت أسهم الشركة بنحو 6.5٪ في بورصة تل أبيب.

ارتفعت مبيعات شتراوس بنسبة 1.7٪، ولكن كان هناك انخفاض في ربحية الألبان على الرغم من انخفاض سعر عمليات الحليب الخام والبن في إسرائيل والخارج. وسجلت المجموعة ككل زيادة في المبيعات بنسبة 1.4٪، والتي بلغت 2.59 مليار شيكل.

سجلت شتراوس انخفاضا في الأرباح التشغيلية، حيث بلغت حصتها من إجمالي المبيعات 7.8٪ مقارنة ب 8.1٪ في الربع المقابل من عام 2023. ويعزى الانخفاض إلى زيادة أسعار المواد الخام ، وخاصة البن الأخضر.

تحسن إجمالي الربح إلى 33.7٪ من 32.8٪ نتيجة لارتفاع الأسعار وزيادة المبيعات. ويرجع جزء كبير من الزيادة في المبيعات التي تنتقل إلى إجمالي الربحية إلى عودة حصة سوق الحلويات والشوكولاتة، والتي بلغت 26.6٪ مقارنة ب 21.3٪ في الربع المقابل من العام الماضي. في ذروتها ، كانت حصة شتراوس في سوق الحلويات 29٪.

في إسرائيل، في سوق شتراوس القوي، ارتفع إجمالي الربح بنسبة 4.2٪. ارتفعت المبيعات في إسرائيل بشكل طفيف بنسبة 1.7٪ لتصل إلى 1.3 مليار شيكل.

تستمر ربحية تجارة القهوة في البرازيل ، التي تعاني من ارتفاع أسعار القهوة ، في التآكل ، حيث انخفضت بنسبة 36٪ في الربع ، وزادت المبيعات بنسبة 0.3٪ فقط على الرغم من زيادة أسعار المنتجات التي قامت بها شتراوس في البرازيل. والسبب في ذلك هو المنافسة الشرسة في البرازيل من جاكوبس ، التي تريد غزو السوق ، إلى جانب الزيادة في أسعار البن الأخضر.

وسجلت أعمال شتراوس في مجال المياه في الصين إيرادات بلغت 193 مليون شيكل، بزيادة قدرها 3٪. بلغت الأرباح التشغيلية 23 مليون شيكل، بزيادة قدرها 10٪ مقارنة بالربع المقابل.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]