أفادت وسائل إعلام في ألمانيا، أمس (السبت)، بأن حركة حماس خططت لتنفيذ هجمات على السفارة الإسرائيلية في برلين وقاعدة عسكرية أمريكية في ألمانيا.

وحسب التقرير، فقد تم اعتقال لبناني المولد في برلين في ديسمبر/كانون الاول الماضي، بعد العثور على مواد، بما في ذلك خرائط، في هاتفه الخلوي، تشير إلى أنه كان يتجسس على هذه الأهداف.

واتهم المشتبه به بالتورط في مستودعات أسلحة تابعة لحركة حماس في أوروبا منذ بداية عام 2023. ويظهر التحقيق أنه كان من المفترض أن تصل الأسلحة نفسها إلى ألمانيا بغرض تنفيذ هجمات وأن الأوامر التي تلقتها المتهم جاءت من قيادة حماس في لبنان.

ووفقًا للجمعية الفيدرالية الألمانية للأبحاث والمعلومات حول معاداة السامية (RIAS)، قفز عدد الحوادث المعادية للسامية في برلين بنسبة 50٪ في عام 2023، مقارنة بعام 2022.

وحدثت غالبية هذه الزيادة في عدد الحوادث في أعقاب الهجوم الإرهابي يوم السابع من أكتوبر الذي شنته عناصر حماس. وتم رصد حوالي 1270 حادثة معادية للسامية في المدينة في عام 2023. وهذا هو أكبر عدد من الحوادث في العاصمة الألمانية في عام واحد منذ أن بدأت الجمعية عملها في عام 2015.

وتكشف إحصائيات الشرطة الجنائية الفيدرالية الألمانية الصادرة في أوائل مايو/ايار 2024 أن هذا الاتجاه مستمر. وخلال الفترة بين يناير/كانون الثاني ومارس/اذار 2024 فقط، تم رصد ما مجموعه 793 جريمة معادية للسامية، بما في ذلك 14 عمل عنف ارتكبت في جميع أنحاء ألمانيا.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]