جرى محمد المهدي بنسعيد، وزير الشباب والثقافة والتواصل، الأربعاء بمقر وزارة الثقافة الفرنسية بباريس، مباحثات ثنائية مع نظيرته الفرنسية رشيدة داتي، وزيرة الثقافة.

وحسب بلاغ لوزارة الشباب والثقافة والتواصل فإن هذا اللقاء، الثاني من نوعه في أقل من أسبوع، يدخل في إطار زيارة العمل التي يقوم بها بنسعيد إلى فرنسا، حيث تم التأكيد في مستهله على العلاقات الاستثنائية والديناميكية الإيجابية التي تميز العلاقات الثنائية بين المغرب وفرنسا.

وأضاف البلاغ، الذي توصلت به هسبريس، أن “الطرفين ناقشا سبل تعزيز التعاون الثنائي في المجال الثقافي، استكمالا للنقاش الذي انطلق السبت الماضي بمدينة كان، حيث جرى الاتفاق على وضع خريطة طريق مشتركة للعمل والتعاون الثنائيين في المجال الثقافي”.

حماية التراث 

كما تباحث بنسعيد وداتي في مجالات حماية التراث الثقافي غير المادي من السطو، بحيث أورد الوزير المغربي لنظيرته الفرنسية أن “المغرب يعاني من هذه الظاهرة، ويحاول التصدي لها بجميع الطرق، ما يفرض تضافر الجهود المشتركة في هذا المجال”.

وتم الاتفاق بين المغرب وفرنسا على تكثيف الجهود والتنسيق المشترك على مستوى المنظمات الدولية، وفي مقدمتها منظمة اليونسكو والمنظمة العالمية لحماية الملكية الفكرية، لمحاربة ظاهرة السطو على التراث الثقافي للدول.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]