أقرّ المجلس البلدي لبلدية حيفا في جلسته يوم الثلاثاء 21.5.2024 صرف 25% من ميزانيات الدعم للجمعيات، وذلك على حساب المبلغ الكلي من الميزانية للعام 2023، وذلك حتى إقرار ميزانية البلدية للعام 2024 في شهر حزيران المقبل. وستحصل على الميزانيات الجمعيات التي حصلت على دعم عام 2023 وقدمت طلبات دعم للعام 2024.

وشهدت السنوات الأخيرة قفزة كبيرة في ميزانية الدعم البلدي في مجالات مختلفة، لا سيما الجمعيات الثقافية العربية التي تمّ لأول مرة إفراد بند خاص ومموّل لها، وارتفعت ميزانياتها الفعلية من حوالي 50 الف شيكل عام 2021 إلى 350 ألف شيكل عام 2023. وكذلك تمت استعادة البند المخصص لدعم المسرح العربي بعد حجبه لسنوات بعد إغلاق مسرح "الميدان". أما الجمعيات النسائية فارتفعت ميزانياتها من من 324 ألف شيكل عام 2021 إلى 550 ألف شيكل عام 2023. بالإضافة إلى دعم جمعيات تربوية واجتماعية وفرق رياضية وكشافات عربية.

وقال عضو البلدية رجا زعاترة: ندعو جميع الجمعيات الفاعلة في حيفا، والجمعيات التي تخدم المجتمع العربي على وجه الخصوص، إلى تقديم طلبات الدعم في مختلف المجالات، من الثقافة، والتعليم، والرفاه، وحركات الشبيبة والكشافات، والرياضة بفروعها المختلفة. كما ندعو الجمعيات المستحقة إلى تقديم طلبات لتخفيض ضريبة الأرنونا بنسبة 67%.

وأضاف زعاترة أن رؤية كتلة "الجبهة" هي تعزيز التعاون والشراكات بين الجمعيات غير الربحية التي تخدم المجتمع العربي، وبين البلدية وأقسامها المهنية وأذرعها المختلفة، واستنفاد الموارد والخدمات البلدية المتاحة، من الدعم المادي المباشر إلى تخفيض ضريبة الأرنونا إلى استخدام أو استئجار أو تخصيص أملاك بلدية، حسب سلم أولويات وبرنامج عمل مهني مدروس.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]