تنظم حركة "الربع الرابع" مؤتمرًا يوم الخميس القادم 30.5.2024 في مدينة تل ابيب، بعنوان "مؤتمر الشجاعة"، ودعا آلاف االناشطين في الحركة، الى المشاركة في هذا المؤتمر، وإظهار الشجاعة في هذا المؤتمر.

كما دعا اعضاء الحركة الجمهور الى الانضمام الى الحركة، بهدف إحداث التغيير والتأثير على دولة اسرائيل، وسوف تُطرح مضامين خلال المؤتمر ستكون مصدرًا للإلهام، وستُلقى كلمات من مختلف الشخصيات من كافة اطياف المجتمع الإسرائيليّ، الذي سيتحدثون عن كيفية مواصلة الطريق.

مؤتمر الشجاعة

وتحدث موقع بكرا مع ينيف يتسحاك - عضوة قيادة الحركة والذي قال خلال حديثه:"مؤتمر الشجاعة هو عبارة عن دعوة لجميع المواطنين الإسرائيليين، لأن يكونوا شركاء ضمن رواية إسرائيلية واسعة، والذي من خلاله نحاول أن نكتب الرواية الإسرائيلية من جديد بعد 75 عامًا، فمن جهة نمنح تعبيرًا للهويات ولاختلاف بيننا، وأيضًا نخلق اطارًا اسرائيليًا مشتركًا".

وأضاف: "داخل الرواية الإسرائيلية المشتركة يوجد للمجتمع العربي مكان هام، لكي يعبروا عن انفسهم بمفاهيم ثقافية، وانهم جزء من الديمقراطية، لكن ايضا داخل اطار انهم شركاء في دولة ديمقراطية. في داخل هذه الرواية نولي اهمية للغة العربية، وايضا للإصلاحات التي يجب ان يعملوا عليها، وكذلك الامور التربوية والخلفية الثقافية للمجتمع العربي، قبل عام 1948 وايضا خلال 1948، لبناء صورة مستقبلية مشتركة، التي تعزز الهوية، وأيضًا تعميق الشراكة ومسألة العمل سويًا في جميع المناحي الحياتية".

وتابع: "للعلم هناك اعضاء في قيادات الحركة من المجتمع العربي، ويبلغ عدد المشاركين في الحركة من المجتمع العربي 4%، لكن نعمل على رفع النسبة، ونأمل ان بين مستقبلا مشتركًا، لأجلنا ولأجل ابنائنا".     

للانضمام والتسجيل للمؤتمر اضغط هنا

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]