فازت مجموعة ميلجام بمناقصة خصخصة مكتب البريد بمبلغ 461 مليون شيكل. وبذلك تضع حداً لإحدى عمليات الخصخصة الطويلة للبلاد. ويتحمل ميلغام، مع فينيكس ولايمان شليسيل، الديون البريدية البالغة 280 مليون شيكل.

في وقت سابق من اليوم، نشرت كالكاليست أن ميلجام ومجموعة رامي ليفي وديليك عرضتا مبلغ 307 مليون شيقل و305 مليون شيكل على التوالي. لكن بما أن العروض كانت أقل من أحد التقييمين المقدمين إلى هيئة الشركات، تمت عملية مناقصة، قامت خلالها "ميلجام" بزيادة عرضها بأكثر من 150%، متقدمة على "رامي ليفي" و"مجموعة ديليك" التي كان عرضها المحسن هو 377 مليون شيكل فقط.

وتنافست "ميلغام"، المملوكة للأخوين شاي وغاي ويل، كمجموعة مع شركة التأمين فينيكس (20%) وشركة ليمان شليسيل للحلوى (15%). وتنافس رامي ليفي في مجموعة واحدة مع ديليك إسرائيل التي سيطر عليها لاهاف الآار التابعة لآفي ليفي وأوري منصور ومجموعة ديليك من يتسحاق تشوفا (25%).

قامت 11 مجموعة بالتسجيل للمناقصة في المرحلة الأولية، لكن أربع منها فقط وقعت اتفاقيات البيع الأسبوع الماضي، وقررت اثنتان منها، لابيد كابيتال التابعة لجاكوب لوكسينبورج، وأراد التابعة لجاكوب إنجل، عدم تقديم العطاءات.

مكتب البريد، الذي يعمل فيه 4100 عامل، لديه اتفاقيات عمل صارمة وديون تبلغ حوالي 280 مليون شيكل. كما ذكرنا، سيتحمل المشتري الدين أيضًا. ومع ذلك، تمكن البريد من تحقيق ارباح هذا العام من خلال خطة عمل الرئيس التنفيذي ديفيد لارون ورئيس مجلس الإدارة ميشال فاكنين.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]