بيان صادر عن المتحدّث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربيّ - لواء الشّمال:

في نهاية التّحقيق الذي أجرته شرطة الشّمال، تمّ تقديم لائحة اتّهام ضدّ أربعة أشخاص متورطين قاموا بتنفيذ عملية إطلاق نار وتناقل الأسلحة من يدّ إلى يدّ خلال حفل زفاف أحدى بنات عائلتهم

تلقت شرطة إسرائيل بتاريخ 27/04/24 بلاغًا حول سماع اطلاق نار من منطقة سكنية في قرية مسعدة في الجولان، حيث اقيم حفل زفاف أحد السكان المحليين وعروس وصلت في قافلة من بلدة أخرى في الجليل.

فور تلقي البلاغ، باشرت شرطة الشمال التحقيق في مصدر اطلاق النار، وتبين أنه خلال حفل الزفاف، تم إطلاق النار في الهواء من قبل الحاضرين في المكان بسلاحين مختلفين.

بعد وقت قصير، تم إلقاء القبض على أحد سكان يركا (29) عامًا وبحوزته سلاح للاشتباه في تورطه في الحادث وبعد ساعات قليلة تم القبض على مشتبه به آخر وهو أحد سكان البقيعة (33) عامًا وتم ضبط سلاح بحوزته.

مع تقدم التحقيقات، تمكن المحققون من الوصول إلى توثيق حادثة إطلاق النار، والتي يبدو فيها أن الأسلحة التي تم بها إطلاق النار خلال الحادثة، تناقلها عدد من الأشخاص المتورطين، وألقي القبض على اثنين آخرين من المشتبه بهم، مشتبه من البقيعة (28) عامًا، ومشتبه آخر من دالية الكرمل (37) عامًا. وتبين أيضًا أنه في نهاية إطلاق النار، قام الحاضرون في مكان الحادث، بمساعدة ضيوف آخرين، على جمع الذخيرة التي كانت في المكان.

في تاريخ 16/05/24 ومع انتهاء مرحلة التحقيق، قدمت نيابة الشمال لوائح اتهام وطلبات توقيف حتى انهاء الإجراءات القانونية في المحكمة المركزية في الناصرة، ضد أربعة من المشتبه بهم بجرائم إطلاق النار ونقل مسدّس.

تأخذ شرطة إسرائيل على محمل الجد أي عمل من أعمال العنف والتهور مهما كان نوعها، وستواصل العمل بكافة الوسائل والمستويات من أجل رصد المجرمين المتورطين في أحداث العنف وتقديمهم إلى العدالة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]