عُقد اليوم السبت في فندق رمادا في الناصرة، المؤتمر الحواري الثاني تحت عنوان: "من دائرة القلق الى دائرة التأثير..هندسة تنمية اقتصاد"، والذي نظمته رابطة المهندسين العرب.

وطرح المؤتمر عددًا من الموضوعات من بينها: "منظومات قانونية وإدارية تسهّل على عمل المهندس"، و "منظومات مالية تضمن التوفير تضمن التوفير والنجاعة"، و"معرفة هندسية تعاونية تجعلنا قوة مهنية كبيرة"، "نصائح مباشرة، اعمل ولا تعمل من أجل ضمان النجاح".

وتخلل المؤتمر عدد من المحاضرات لخبراء في الهندسة وفي مجال التخطيط والبناء، وشخصيات في مجال الاقتصاد، وكذلك من السطات المحلية.

الدور المتوخى 

وتحدث موقع بكرا خلال اللقاء مع سليمة مصطفى سليمان - رئيسة قسم السلطات المحلية، في سلطة التطوير الاقتصادي، للمجتمع العربي، في وزرة المساواة الاجتماعية.

وقالت خلال حديثها: "سلط المؤتمر اليوم الضوء على دور المهندسين والمخططين العرب، في التنمية والتطوير الاجتماعي والاقتصادي. ومداخلتي شملت عرضًا للخطة الخمسية للمجتمع العربي، في ميزانياتها ومنظومة تنفيذها، وكانت هناك الكثير من الادوات التي تتعلق بدور المهندسين ودروهم في اجاج حلول لتحديات المجتمع العرب والسلطات المحلية".

وأضافت :"تطرق المؤتمر ايضا الى دور المهندسين في رفع المدخولات الذاتية للسلطات المحلية، والتفكير في مشاريع يمكن ان تضخ موارد جديدة للسطات المحلية".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]