هاجم مسؤول في اتحاد كرة القدم الإسرائيلي، اليوم (الجمعة)، وزير الخارجية يسرائيل كاتس بعد منشوره ضد جبريل رجوب، رئيس اتحاد كرة القدم الفلسطيني.

وقال المسؤول في اتحاد الكرة الإسرائيلي إن "المنشور يحدث ضررا فادحا، وبهذا يكون الوزير كاتس قد قدم هدية للفلسطينيين عشية مؤتمر الفيفا الذي سيعقد قريبا في بانكوك ولا شك أنهم سيستغلون هذه الفرصة".

وكان وزير الخارجية يسرائيل كاتس قد كتب في منشور له على شبكة "إكس"، أن "جبريل رجوب، إرهابي يرتدي بدلة رسمية ويدعم علنًا جرائم حماس، ويعمل في كل أنحاء العالم على إبعاد إسرائيل عن عضوية الاتحاد العالمي لكرة القدم (الفيفا). سنعمل على إحباط مؤامرته وإذا لم يتوقف فسنسجنه في المقاطعة ونتركه يلعب وحده بين الجدران هناك".

ولم يكتف بهذا النص بل أضاف الوزير كاتس صورة لجبريل رجوب تم تصميمها بواسطة الفوتوشوب.

يشار الى أن الفلسطينيين وفي مقدمتهم رئيس اتحاد كرة القدم الفلسطيني، رجوب، يسعون مع دول أخرى لفرض عقوبات على إسرائيل، تصل حد ابعادها عن البطولات والمسابقات، وذلك من خلال التصويت على قرار يتم اتخاذه خلال مؤتمر الفيفا الذي سيعقد بعد حوالي أسبوعين في بانكوك.

في هذه الاثناء يبذل اتحاد كرة القدم الإسرائيلي جهودا حثيثة لإحباط هذه المبادرة وعليه جاء الانتقاد لفحوى منشور الوزير كاتس الذي، حسب قولهم، يضر بهذه الجهود.

الرد الفلسطيني
وردا على منشور الوزير كاتس، كتب الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم على موقعه الرسمي: "يطل علينا وزير خارجية إسرائيل بالتهديد بالاعتقال، في محاولة صريحة لإرهابنا ومنعنا من ممارسة حقنا الطبيعي وهو ما يؤكد أن إسرائيل دولة مارقة لا تحترم القوانين الدولية التي تحكم وتنظم علاقات الاتحادات الرياضية التي تنضوي تحت لواء الفيفا، وهو يشكل حالة مستدامة لانتهاك إسرائيل للقوانين الدولية. وفي هذا السياق نطالب كافة الاتحادات في العالم التجند لصالح قوانين وأنظمة الفيفا والميثاق الأولمبي كأداة ناظمة لعلاقة الاتحادات وحماية حقها في تطوير ونشر الرياضة في مناطق سيادتها. كما يؤكد الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم على الاحتفاظ بحقه بمتابعة هذا الأمر في كافة المحافل القارية والدولية وفقا لكافة اللوائح والقوانين المنصوص عليها".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]