أثارت تصريحات رئيس بلدية اللد "يئير رفيفو" غضبًا كبيرًا، لدى المواطنين العرب في مدينة اللد، بعد ان صرح أن هنالك مجرمين عرب في اللد، يملكون صواريخ "لاو"، وقد يستخدمونها لإسقاط طائرات مدنية مليئة بالمسافرين.

وتعقيبًا على هذه التصريحات، تحدث موقع بكرا مع المحامي يعقوب ابراهيم - مدير القسم الجماهيري في "مبادرات ابراهيم".

وقال خلال حديثه مع موقع بكرا: "إن حلّ مشكلة العنف والجريمة ليس من خلال التحريض او مشاريع وخطط، ولن يساعد اي برنامج طالما ان الموضوع، لا يحظى بسلم اولويات الحكومة، ممنوع المسّ في حقوق الاكثرية العربية التي تحافظ على القانون، ويجب عدم انتهاك حقوق الأغلبية الملتزمة في القانون".

اعمال عنف 

وأضاف: "تعاني مدينة اللد منذ سنوات طويلة من أعمال عنف وجريمة لا تُطاق، مثل المجتمع العربي بأكمله. وقد أفاد عدد محدود من المصادر مؤخرًا، أن المنظمات الإجرامية تمتلك أيضًا أسلحة دمار شامل، بل وتم اقتراح خطة للتعامل معها - ومع ذلك، لن تساعد أي خطة طالما لم تعط الحكومة الأولوية لهذه القضية، وفي ظل إهمال الخطة الخمسية الأساسية والمتعمقة، وفي ظل غياب القيادة المسؤولة والمهنية للبرنامج بأكمله في أيدي الجهات المعنية".

وتابع: "إن استخدام هذه المشكلة للمسّ في حقوق الأغلبية الملتزمة في القانون هو أمرٌ خطير، وهو منحدر حاد بشكل خاص في هذه الأيام التي تضررت فيها الحقوق المدنية للجمهور العربي بشكل كبير".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]