مقيم بشكل غير القانوني قام بانتحال شخصية طبيب- قام المشتبه بسرقة ممتلكات لإمرأة في المستشفى وحاول الإحتيال على أفراد أسرتها. النشاط السريع لشرطة لواء أورشليم القدس أدى إلى إلقاء القبض علية في البلدة القديمة، وتمديد توقيفه في المحكمة

وفي  بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربي جاء فيه:"

خلال نهاية الأسبوع، تلقى احد المستشفيات في لواء أورشليم القدس بلاغاً حول حادث سرقة وتهديدات ضد امرأة تلقى العلاج الطبي في أحد المؤسسات الطبية، حيث تم استدعاء افراد مركز شرطة موريا في لواء أورشليم القدس إلى مكان الحادث.

في إطار نشاط التحقيق الذي أجراه افراد الشرطة تبين أنه في وقت مبكر من ساعات الصباح قام المشتبه باجراء مكالمة هاتفية باستخدام الهاتف الخليوي التابع للمريضة في المستشفى مع والدتها، متظاهراً بأنه طبيب يعمل في القسم، حيث قال بأنه تفاقم المرض الطبي يتطلب إجراء عملية جراحية، حيث قام بطلب التفاصيل ورقم الهوية وكلمة المرور الخاصة ببطاقة الائتمان من أجل تحميل حسابهم بتكلفة الجراحة.

بالإضافة لذلك قام بتهديد الضحية واشترط بارجاع جهاز الهاتف الخليوي إلى الضحية مرة أخرى مقابل بدفع المال، وهدد بإيذاء ابنتهما إذا لم يتعاونا معه. قام أهل المريضة في المستشفى بعدة محاولات للتحدث مع المشتبه وإرجاعه عن الفعل مع التعهد بلقائه في مجمع المستشفى ودفع له مبلغ بمئات الشواقل، ولاكن المشتبه قام بالرفض، ومن ثم قام والد الضحية بإبلاغ حراس الأمن في المستشفى بذلك، حيث قاموا بوضع الضحية تحت الحراسة حتى تم رصد المشتبه على يد افراد الشرطة.

كشف التحقيق السريع الذي أجرته الشرطة في المستشفى أن المشتبه وصل إلى المستشفى لتلقي العلاج الطبي وعرّف عن نفسه بأنه من سكان شرقي أورشليم القدس وخلال هذا الوقت دخل إلى أحد غرف المستشفى ومن ثم غادر المكان.

حيث تبين لاحقاً بعد اجراءات التعقب خلف الهاتف الخليوي للمشتبه اتضح بأنه يقيم في منطقة البلدة القديمة في أورشليم القدس، بالإضافة لذلك قام بإرسال رسالة إلى أفراد الأسرة مفادها أنه إذا كانوا يرغبون في تحويل الأموال، فسيتم دفع الرسوم، ويمكن الاتصال به عن طريق الهاتف.

بعد أن قامت الشرطة بنشر تفاصيل المشتبه تم رصدة بالقرب من باب السلسلة في البلدة القديمة وهو فلسطيني يبلغ من العمر (26 عام). مقيم بشكل غير القانوني من سكان بيت لحم، حيث إنتحل شخصية باستخدام بطاقة هوية مزورة بهدف "تلقي العلاج" في المستشفى وممارسة أعماله الإحتيال.

في إطار نشاط التفتيش تم العثور على الهاتف الخليوي وبطاقات الائتمان التي تم سرقتها من الضحية في المستشفى، حيث تمت إحالة المشتبه الذي تم القاء القبض عليه إلى التحقيق في مركز شرطة موريا، ومن ثم تمديد توقيفه خلال نهاية الأسبوع في المحكمة لعدة أيام إضافية، والتحقيق في فحص ملابسات القضيةمستمرة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]