تم صباح اليوم السبت 20.4.2024 عقد اجتماع تشاوري لرؤساء السلطات المحلية في منطقة وادي عاره، وذلك في بلدية كفرقرع على اعقاب عملية الهدم التي تم تنفيذها في المدينة يوم الثلاثاء الموافق 15.4.2024 صباحاً.
وقد حضر اللقاء كل من:
المحامي فراس احمد بدحي رئيس بلدية كفرقرع، السيد سمير محاميد رئيس بلدية ام الفحم ، السيد نزار عقل رئيس مجلس عاره- عرعره، السيد محمد جلال رئيس مجلس طلعة عاره، السيد اشرف حندقلو رئيس مجلس جت ،السيد رائد كبها رئيس مجلس بسمه والسيد رائد دقه رئيس بلدية باقة الغربية.
وكان هذا الاجتماع هو الاول بعد انتهاء فترة الانتخابات واستلام الرؤساء لمنصبهم بشكل رسمي، وعلى طاولة البحث تربعت قضية اوامر الهدم في وادي عاره الصدارة على وجه التحديد وعمليات الهدم للمجتمع العربي بشكل عام، خصوصاً بعد عملية الهدم التعسفية والطريقة الهمجية التي تم ارتكابها بحق البناية في بلدة كفر قرع.
وفي بداية اللقاء طرح المحامي وحيد عثمان سلسلة الاحداث التي كانت يوم 15.4.2024 حول تنفيذ عملية الهدم بما في ذلك قرارات المحكمه والتي اصدرت تجميداً لعملية الهدم قبل بدء التنفيذ من قِبل الشرطة وسلطة التنفيذ. كما وطرح السيد كمال ابو شندي امام الحضور إدعاءات الشرطة وقال انها عارية عن الحقيقة ولا اساس لها من الصحه وأنه لم يكن ضده اي لوائح اتهام جنائية تذكر في السابق.
تداول رؤساء السلطات المحلية في منطقة وادي عاره الموضوع وأبعاده على منطقة وادي عارة خاصة والمجتمع العربي عامةً وتم الاتفاق على الامور التالية:
١. تعيين جلسات بشكل منتظم كل شهرين (بإستثناء الحالات الطارئة) لرؤساء السلطات المحلية في وادي عاره وبالتناوب على المكان.
2. بناءً على طلب السيد رائد كبها عقد جلسة للبحث بموضوع إنتخابات لجنة التنظيم والبناء وادي عاره.
3. تشاور حول ممثل رؤساء سلطات وادي عاره في اللجنة اللوائية حيفا.
4. رؤساء السلطات المحلية في وادي عاره يشجبون العمل التعسفي لعملية الهدم التي اقدمت عليها سلطة التنفيذ وشرطة اسرائيل في بلدة كفرقرع ويضمون صوتهم للبيان الصادر الذي تم نشره من قبل السلطات المحلية بهذا الصدد.
5. رؤساء وادي عاره يحذرون من اقتراح حكومة اسرائيل بنقل صلاحيات سلطة التنفيذ للوزير بن غفير العنصري والذي يشكل خطورة مباشرة على البيت والمسكن في المجتمع العربي في ظل سياسة الوزير العنصرية والمُعادية تِجاه المجتمع العربي.
6. رؤساء وادي عاره سوف يبادرون الى اجتماع مع الجمعيات المدنية وعلى رأسها المركز العربي للتخطيط البديل، مؤسسة عدالة ومركز إنجاز لبحث السُبل والطرق القانونية لمواجهة وصد تنفيذ اوامر الهدم في المجتمع العربي.

الى هنا نص البيان وبروتوكول الجلسة المنعقدة اليوم بين الأطراف اعلاه في بلدية كفر قرع.

معا وسويةً في قيادات الحكم المحلي والمجتمع المدني لِرَص وحدة الصف والوقوف في وجه بلدوزرات الهدم، وتسونامي العنصرية التعسفي بحق أبناء شعبنا.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]